شريط الأخبار

أشغال غزة توقع مذكرة تفاهم لبدء المرحلة الثالثة من تدعيم وتأهيل المباني المتضررة جزئيا‏

09:32 - 26 تموز / سبتمبر 2011

أشغال غزة توقع مذكرة تفاهم لبدء المرحلة الثالثة من تدعيم وتأهيل المباني المتضررة جزئيا‏

فلسطين اليوم-غزة

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي مذكرة تفاهم معجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية لبدء المرحلة الثالثة من تدعيم وتأهيل المباني المتضررة جزئياً، وحضر وقائع التوقيع د. أحمد شرف مدير عام جمعيةا لرحمة للإغاثة والتنمية ووفد من الجمعية، كما حضر عن الوزارة كلا من م.ياسر عبد الرحمن الشنطي وكيل مساعد وزارة الأشغال للشؤون الفنية، وم.محمد الأستاذ مسؤول ملف الاعمار بالوزارة، وم. عماد محمد حمادة مدير عامدي وان الوزير.

وتقضي المذكرة بقيام الجمعية بتمويل أعمال التدعيم والتأهيل لعدد 400منزل من المنازل المتضررة في مناطق مختلفة من قطاع غزة وضمن بنود أعمال خرسانة مسلحة , أعمال مباني وبعض أعمال التشطيبات المختلفة لزوم تأهيل المنازل لتصبح جاهزة للسكن.وستقوم الوزارة بتسهيل مهمة الجمعية من خلال تزويدها بسجلات المنازلالمتضررة جزئيا , أماكنها وأسماء مالكيها بالإضافة إلى متابعة أعمال التنفيذ، كما وستقدم الوزارة المساعدة للحصول على التراخيص اللازمةوتنسيق المشروع مع جميع الجهات الرسمية لإزالة أي عقبات قد تواجهالمشروع.

وقال الوزير د.م المنسي " أن وزارته تعمل جاهدة على إعادة اعمار كافة المنازل التي تعرضت للتدمير خلال الحرب، حيث حققت الوزارة تقدما كبيرا فيهذا الملف، مشيرا إلى أن العمل متواصل في إعادة بناء 1000 وحدة سكنية أعلنت عنها الحكومة مع بداية العام ".وثمن د.م المنسي جهود كافة المؤسسات والهيئات الخيرية العاملة في مشاريع اعمار غزة ودورها في التخفيف من معاناة أبناء القطاع الصامد .

انشر عبر