شريط الأخبار

تفاقم الوضع الصحي لسامر علاوي

08:49 - 26 كانون أول / سبتمبر 2011


تفاقم الوضع الصحي لسامر علاوي

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

أظهرت فحوص طبية أجراها طبيب مستقل للصحافي سامر علاوي مدير مكتب الجزيرة في أفغانستان المعتقل في سجن الجلمة الإسرائيلي بحضور طبيبة السجن, تفاقم مرض السكري لديه وحاجته الماسة إلى الانتقال بالعلاج إلى مرحلة الأنسولين وتوفير الغذاء المناسب له.

 

وحذر الدكتور محمود محاميد في تقريره الطبي من مضاعفات تفاقم السكري لدى علاوي, مشددا على ضرورة السماح له بإجراء  فحوص دورية للحيلولة دون تفاقم المرض الذي قد يؤدي إلى إصابة العيون والكلى وخلايا الدم والأعصاب.

 

كما حذر من إمكانية تعرض علاوي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وبين حاجته إلى علاج مستعجل لمرض الربو. وأظهر تقرير الطبيب حاجة علاوي للعلاج من أمراض العمود الفقري والرقبة, والقيام بفحوص مخبرية ماسة ومتعددة.

 

وكانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في منطقة سالم غرب جنين قد مددت الأربعاء الماضي اعتقال علاوي المحتجز منذ التاسع من أغسطس/ آب الماضي سبعة أيام إضافية.

 

ووافقت المحكمة على طلب النيابة العامة تمديد فترة اعتقال علاوي سبعة أيام أخرى بدعوى أنها ضرورية، وفق ما قدم لها من "مواد سرية" قالت إنها "تعزز" الشبهات ضد علاوي.

 

أما سليم واكيم محامي الدفاع عن علاوي، فرأى أن مماطلة النيابة في بلورة موقفها بشأن تقديم لائحة اتهام لموكله دليل على أنها تبحث عن مخرج يحفظ لها ماء وجهها.

 

وقال علاوي حينها إن اعتقال السلطات الإسرائيلية له يندرج ضمن محاولة ابتزاز المؤسسات الصحفية، وانتهاك حقوق العاملين فيها.

 

ولم تسمح السلطات الإسرائيلية لوالدة علاوي وزوجته برؤيته إلا من بعيد.

 

انشر عبر