شريط الأخبار

دمشق: «حماس» ترحب بتصريحات عباس عن المصالحة

06:33 - 26 حزيران / سبتمبر 2011

دمشق: «حماس» ترحب بتصريحات عباس عن المصالحة

فلسطين اليوم-وكالات

قال عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» عزت الرشق إن الحركة «ترحب» بتصريحات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس حول موضوعي المصالحة الوطنية والحوار الفلسطيني. وقال في بيان صدر في دمشق امس: «إنّنا في حماس أكّدنا مراراً على أهمية الحوار الفلسطيني الدّاخلي سبيلاً لرسم استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وسياساته العنصرية، ولطالما اعتبرنا المصالحة الوطنية ثمرة لهذا الحوار، ومدخلاً لإعادة بناء بيتنا الفلسطيني، وتوحيد جهودنا على أساس التمسك بحقوقنا الوطنية».

 

وأضاف: «بالتأكيد نرحب بمضمون تصريحات عباس عن موضوع الحوار الفلسطيني. ودعونا لمثل هذا الحوار مراراً، ومنذ بدأنا المصالحة الوطنية، شددنا على ضرورة الحوار الوطني والتوافق على كل الملفات، خصوصاً الموقف والرؤية السياسية.

 

وأشار إلى بيان «حماس» في 17 الشهر الجاري ودعوتها «الإخوة في قيادة السلطة في رام الله وفي حركة فتح والقوى والفصائل الفلسطينية كافة، إلى حوار ومراجعة سياسية معمقة بهدف الوصول إلى استراتيجية وطنية فلسطينية نضالية نتوافق عليها وطنياً، ونستجمع على أرضيتها كل أوراق القوة، وعلى رأسها المقاومة، لنكون فعلاً قادرين على إنجاز حق تقرير المصير وانتزاع أرضنا وحقوقنا الوطنية من الاحتلال الصهيوني بإذن الله».

انشر عبر