شريط الأخبار

اردوغان : "اسرائيل" قتلت بلا رحمة مئات آلاف الفلسطينيين الذين لا يمتلكون شيئا

10:39 - 25 آب / سبتمبر 2011

اردوغان : "اسرائيل" قتلت بلا رحمة مئات آلاف الفلسطينيين الذين لا يمتلكون شيئا

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الأحد ان علاقات بلاده المقطوعة مع الكيان الإسرائيلي لا يمكن إصلاحها إلا اذا توقف هذا الكيان عن منع سفن الإغاثة من الوصول الى قطاع غزة ورفع الحصار المفروض على القطاع.

وقال اردوغان ان تركيا كانت صبورة للغاية مع الكيان الإسرائيلي بعد هجوم جنود إسرائيليين على مجموعة سفن أسطول الحرية التي كانت متوجهة الى غزة العام الماضي.

وقال اردوغان في تصريح مع شبكة سي ان ان "اذا لم تتم تلبية هذه المطالب فان العلاقات بين تركيا وإسرائيل لن تعود طبيعية مرة أخرى".

وجدد اردوغان التأكيد مرة أخرى على إعلان سابق ان بلاده قد تبعث بسفن حربية تركية لحماية اي سفن مساعدة مستقبلية متوجهة الى غزة.

وأضاف في هذا الوضع فانه يجب الدفاع عن الديمقراطية والحقوق والحرية، محذرا من ان الكيان الاسرائيلي مهدد بمزيد من العزلة.

وأكد "اذا كنت مصرا على خلق مصدر للاضطرابات، فلا بد من ان تصبح اكثر عزلة بشكل متزايد".

وأضاف ان العزلة هي مصير الكيان الإسرائيلي في ظل هذه الظروف وهو سيصبح وحيدا في المنطقة.

وتابع اردوغان قائلاً: " اسرائيل دولة عنف  قتلت بدون رحمة  مئات آلاف الفلسطينيين في حين ان الصواريخ التي أطلقت نحوها لم تقتل  سوى عدد قليل من الإسرائيليين"

 واتهم "اسرائيل" باستخدام المحرقة اليهودية لتعرض نفسها على أنها ضحية  ولحتى اليوم تتلقى أموالا من ألمانيا" 

 وأضاف اردوغان قائلا: "لقد شاهدت عبر التلفزة انا وزوجتي مشاهد فظيعة قام بها الإسرائيليين ضد الفلسطينيين  فلدى اسرائيل أسلحة ذرية وفتاكة ولكن ماذا بيد الفلسطينيين ؟

 وأضاف: لماذا تمنع  إيران من امتلاك الذرة من اجل إنتاج الطاقة في حين ان "اسرائيل" يسمح لها  بامتلاك سلاح ذري؟

وفي 31 ايار/مايو من العام الماضي هاجم عناصر من الكوماندوس الإسرائيلي أسطولا من ست سفن كان في المياه الدولية لمنعه من كسر الحصار المفروض على غزة.

وأسفر الهجوم عن استشهاد تسعة مواطنين أتراك كانوا على متن سفينة "مافي مرمرة"، ما أدى الى توتر العلاقات بين الجانبين  في شكل كبير

 

انشر عبر