شريط الأخبار

فور وصوله رام الله عباس للجماهير: أرفعوا رؤوسكم فأنتم فلسطينيون

02:16 - 25 آب / سبتمبر 2011

 فور وصوله رام الله.. عباس للجماهير: أرفعوا رؤوسكم فأنتم فلسطينيون

فلسطين اليوم-رام الله

استقبل آلاف المواطنين الفلسطينيين رئيس السلطة محمود عباس لدى وصوله اليوم الأحد إلى رام الله عائدا من نيويورك حيث قدم طلبا تاريخيا للجمعية العامة بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة.

وفور وصوله إلى المقاطعة، مقر السلطة، توجه عباس إلى ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقال عباس مخاطبا الآلاف الذين احتشدوا لاستقباله في مقر المقاطعة بمدينة رام الله اليوم الأحد، 'ارفعوا رؤوسكم فأنتم فلسطينيون'.

وأضاف, الشعب يريد دولة فلسطين،"بلا شك نحن أقوياء بحقنا، أقوياء بشرعيتنا، أقوياء بتصميمنا، أقوياء بمطالبنا بعيوننا وعقولنا وثقافتنا".

وأكد عباس, أن الفلسطينيين لن يعودوا إلى طاولة المفاوضات دون "وقف الاستيطان بشكل كامل" مبدية استعداد الفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات لكن "ليس أية مفاوضات، لن نقبل إلا بالشرعية أرضية ووقف الاستيطان بشكل كامل".

وأضاف "قلنا للعالم أن هناك الربيع العربي ولكن الربيع الفلسطيني موجود هنا، ربيع شعبي جماهيري مقاوم سلميا للوصول إلى غاياتنا وأمام هذا الإصرار الذي نقلته من عيونكم إلى العالم وقف الجميع احتراما وتقديرا لتطلعاتكم".

وتابع عباس "إن مسيرتنا الدولية الدبلوماسية العالمية قد بدأت وأمامنا شوط طويل، يجب علينا أن نعرف تماما أن هناك من يعرقل وأن هناك من يضع العقبات وأن هناك من لا يزال يرفض الحق ويرفض الشرعية وسيقف بوجهنا ولكننا بوجودكم أصلب من الجميع في الوصول إلى أهدافنا".

انشر عبر