شريط الأخبار

وزارة الإسكان بغزة تنهي المرحلة الأولى من مشروع اعمار 1000 وحدة سكنية

01:09 - 25 تشرين ثاني / سبتمبر 2011


وزارة الإسكان بغزة تنهي المرحلة الأولى من مشروع اعمار 1000 وحدة سكنية

فلسطين اليوم-غزة

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة  المرحلة الأولى من مشروع إعمار 1000 وحدة سكنية الذي أطلقته الحكومة الفلسطينية مع بداية هذا العام، فيما أصلحت الوزارة ما نسبته 75% من المنازل التي تعرضت للأضرار الجزئية خلال الحرب على غزة والبالغ عددها قرابة 55 ألف وحدة سكنية . وقال م. محمد الأستاذ مسؤول ملف الإعمار بالوزارة " أن الوزارة أنهت المرحلة الأولى من مشروع اعمار 1000 وحدة سكنية الذي أطلقته الحكومة الفلسطينية مع بداية العام، حيث بلغ عدد الوحدات المدمرة كليا التي أعيد بناءها قرابة 215 وحدة سكنية ".

جهود تنسيقية

 وعلى صعيد آخر أوضح م. الأستاذ أن وزارته هي المسؤول الأول عن ملف الاعمار وهي تقوم بتنسيق جهود الإعمار بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الدولية والمحلية، فهي الهيئة الوحيدة التي تمتلك كافة البيانات والمعلومات الفنية الدقيقة عن المنازل المتضررة .

 

وقال م. الأستاذ أن عدد الوحدات السكنية التي تم إعادة بناءها بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الدولية  الأخرى هو (365) وحدة، أما عدد الوحدات التي نفذتها الوزارة بتمويل من الحكومة الفلسطينية بلغ ( 215) وبالتالي يصبح عدد الوحدات التي بنائها أو تحت البناء حوالي ( 580) وحدة سكنية من أصل ( 3500) وحدة تعرضت للهدم الكلي خلال الحرب على غزة . 

 

 وأوضح أن الجهات والهيئات الدولية والمؤسسات التي تهتم بمجال الاعمار تقوم بالبناء بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة باعتبارها مسؤولة ملف الأعمار في غزة .

 

وأشاد م. الأستاذ بجهود كافة المؤسسات العاملة في مشاريع الاعمار، و دورها في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود في ملف الاعمار .

 

وبين م. الأستاذ أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 5 سنوات كان لها دور كبير في عرقلة إعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

 

انشر عبر