شريط الأخبار

الميزان: ارتفاع قتلى الأنفاق إلى (197) قتيلا منذ 2006

12:43 - 25 تموز / سبتمبر 2011

 

 الميزان: ارتفاع قتلى الأنفاق إلى (197) قتيلا منذ 2006

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن عدد الضحايا في صفوف العاملين في أنفاق التهريب في مدينة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، ارتفع منذ العام 2006 وحتى اليوم، إلى (197) قتيلا من بينهم (10) أطفال، مشيرا إلى تواصل سقوط الضحايا بين قتلى ومصابين في صفوف هؤلاء العاملين، حيث قُتل فلسطينيان وأصيب 6 آخرون أمس السبت.

وبين المركز في تقرير له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن (20) من بين ضحايا الأنفاق القتلى سقطوا بسبب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق الأنفاق، فيما بلغ عدد المصابين (583) مصابا، وبلغ عدد ضحايا الأنفاق منذ مطلع العام الجاري 2011 (17) قتيلا و(42) مصاباً.

وجدد المركز استنكاره الشديد لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، مؤكدا أن استمرار الحصار والآثار السلبية الكارثية التي أفرزها لعبت دوراً جوهرياً في تكريس وتعزيز ظاهرتي البطالة والفقر ودفع الفلسطينيين لحفر الأنفاق كبديل عن المعابر المغلقة كما أجبر قطاع واسع من شريحة الفقراء والعاطلين عن العمل إلى العمل في الأنفاق كسبيل لتوفير مصادر الرزق.

وطالب مركز الميزان المجتمع الدولي بالقيام بواجبه القانوني والأخلاقي والمبادرة إلى اتخاذ تدابير فعالة لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة والعمل على ضمان حماية حق الفلسطينيين في حرية السفر والتنقل وحرية حركة البضائع من وإلى القطاع.

انشر عبر