شريط الأخبار

الاحتلال يبدأ بتطبيق خطة "بذور الصيف" في الضفة الغربية

07:25 - 24 حزيران / سبتمبر 2011

الاحتلال يبدأ بتطبيق خطة "بذور الصيف" في الضفة الغربية

فلسطين اليوم – نابلس

أعطت قوات الاحتلال “المستوطنين” الضوء الأخضر لتنفيذ ما تسمى بخطة “بذور الصيف” داخل أراضي الضفة الغربية المحتلة, والتي يجري خلالها الاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في كافة أماكن تواجدهم في الضفة الغربية أو القدس المحتلة.

وقال مسؤول ملف “الاستيطان” في شمال الضفة غسان دغلس في تصريح صحفي اليوم السبت ، أن الاحتلال يساند ويحمي “المستوطنين” في اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين.

وأضاف : “المستوطنون المتطرفون سارعوا بتطبيق ما تسمى خطة “بذور الصيف” (الإسرائيلية) على الأرض من خلال الاعتداءات والحرق ورشق الفلسطينيين بالحجارة، تحت حماية قوات الاحتلال”.

وأوضح دغلس، أن الاعتداءات على الفلسطينيين لا زالت مستمرة حتى اللحظة ويسعى “المستوطنون” بتلك الهجمات لجر الفلسطينيين للمواجهة الميدانية.

وكان مسؤول ملف “الاستيطان” في شمال الضفة، حذر في تصريح سابق لـ”الرسالة نت” من ارتكاب “المستوطنين” مجازر جديدة بحق الفلسطينيين .

وأكد أن هناك تعليمات (إسرائيلية) واضحة “للمستوطنين” والمتطرفين بكثيف اعتداءاتهم على العائلات الفلسطينية في الضفة, قائلاً:” التعليمات للمستوطنين صارمة وقوع مجازر أمر وارد جداً”.

وأوضح أن اللجان الشعبية التي تم تشكيلها في مدن الضفة لحماية الفلسطينيين، جاهزة لصد أي عدوان من قبل “المستوطنين” المتطرفين، مطالباً كافة المواطنين بالتصدي لاعتداءات الاحتلال و”مستوطنيه”.

وفي السياق، أطلقت اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية، حملة “نرفض الموت بصمت”، في أكبر وأوسع تحرك شعبي للتصدي لاعتداءات “المستوطنين” على الأهالي الآمنين

انشر عبر