شريط الأخبار

الحايك: يدعو أصحاب المصانع بغزة لتحديث بياناتهم لإعادة الإعمار

03:41 - 24 حزيران / سبتمبر 2011

الحايك: يدعو أصحاب المصانع بغزة لتحديث بياناتهم لإعادة الإعمار

فلسطين اليوم-غزة

دعا علي الحايك رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في قطاع غزة جميع أصحاب المصانع العاملة في القطاع والمتوقفة لتحديث بياناتهم حتى يتمكنوا من الاستفادة من مشاريع دوليه وعربيه لإعادة أعمارها وتأهيلها.

وقال الحايك في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, اليوم السبت, إن الاتحاد العام بصدد برمجه المعلومات الخاصة بأوضاع المصانع الحالية ومدى تأثرها بالحصار والإغلاق والحرب الإسرائيلية لملائمة التعامل معها إزاء حزم مشاريع صناعية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية ووكالة الغوث.

ويتألف الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بقطاع غزة من 11 اتحادا صناعيا تخصصيا هي المعدنية والهندسية والخشبية والكيمائية والإنشائية والبلاستيكية والغذائية والتقليدية والورقية والدوائية والخياطة والنسيج والألومنيوم ، تشغل 3900 مصنعا وورشه و30 ألف عامل وحرفي وذلك وفق الإحصاءات التي رصدت قبيل الحصار والإغلاق والحرب الإسرائيلية على غزة حيث تضررت بشكل شامل سواء بالتدمير المباشر وغير المباشر لما لحق من البنية التحتية من دمار أو أصابتها بحاله الشلل لانعدام المواد الخام وتراجع التسويق والكساد الاقتصادي.

وقد تلقت 1600 منشاة صناعية مساعدات بعد أن تدمرت تماما فيما يعكف الاتحاد العام على إعادة تأهيل باقي المنشئات الصناعية من خلال مشاريع دوليه وعربيه.

انشر عبر