شريط الأخبار

داخلية غزة تصدر بياناً توضيحاً بخصوص وفاة احد المحكومين لديها

11:52 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2011

داخلية غزة تصدر بياناً توضيحا ًبخصوص وفاة احد المحكومين لديها

فلسطين اليوم-غزة

توفي فجر اليوم في مستشفى الشفاء المواطن (س.ع) 55 عاماً من سكان مخيم جباليا والمحكوم في سجن غزة المركزي نتيجة إصابته بفشل كلوي .

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة غزة على أن المتوفى اعتقل على إحدى القضايا وثبتت بحقه وحكم على إثرها بالسجن عشر سنوات.

وقالت بيان للداخلية وصل "فلسطين اليوم" نسخة  ان المتوفي كان يعاني من قبل اعتقاله بمرض الفشل الكلوي حيث كان يتلقى الرعاية الصحية الكاملة واللازمة للحفاظ على سلامته.

وتابعت الداخلية انه وبسبب تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة تم تحويله لمستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج الكامل، ومكث في المستشفى مدة ثلاثة شهور ، وشكلت لجنة من وزارة الداخلية لمتابعة حالته الصحية .

ولقد سمحت اللجنة المكلفة من الوزارة بإعطاء المذكور خلال أيام عيد الفطر المبارك "إجازة" لمشاركة أهله وذويه العيد ، لكن أهله رفضوا إخراجه من المستشفى بسبب حالته الصحية السيئة وفضلوا بقاءه في المستشفى .

 

وتقدم ذوي المذكور بطلب لتحويله للعلاج إلى الخارج ، وتم تشكيل لجنة خاصة من وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية لمتابعة حالته الصحية ودراسة طلب تحويله إلى الخارج.

وكانت توصيات اللجنة بأن المذكور حالته الصحية تستدعي تحويله للخارج ، وتم السماح لذويه بالبدء بتنفيذ إجراءات التحويلة الطبية ، لكن المذكور توفي خلال إجراءات التجهيز لتحويله للخارج .

وجددت وزارة الداخلية بحكومة غزة أن المواطن (س.ع) توفي بقضاء الله وقدره ونتيجة إصابته بمرض الفشل الكلوي قبل اعتقاله ، وإن الوزارة لم تدخر جهداً في توفير العلاج والرعاية الصحية الكاملة للمذكور ، لكن قضاء الله وقدره نافذ فينا .

 

انشر عبر