شريط الأخبار

مواجهات متفرقة بين جنود الاحتلال والمواطنين في القدس المحتلة

01:09 - 23 حزيران / سبتمبر 2011

مواجهات متفرقة بين جنود الاحتلال والمواطنين في القدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

اندلعت في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة عقب صلاه الجمعة  مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال و المقدسيين.

وأفادت مراسلتنا، أن قوات الاحتلال عززت من انتشارها في المدينة و في محيط المسجد الأقصى المبارك، و أقامت العديد من الحواجز على مداخل البلدة القديمة و خاصة المؤدية للمسجد الأقصى المبارك.

وفي جنوب الأقصى، اقتحمت قوة كبيرة من حرس الحدود و القوات الخاصة البلدة هاجمت الشبان و شنت حملة اعتقالات واسعة بين الشبان.

وقد اندلعت المواجهات في حين بئر أيوب، و محيط خيمة الصمود في حي البستان حيث أطلق الجنود القنابل الغاز و الصوت باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

وفي حي رأس العامود المجاور، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشويكي واعتقلت الشاب سمير الشويكي، بعد أن انهالت عليه بالضرب داخل المنزل، و اقتادته إلى مركز التحقيق التابع لسلطات الاحتلال في غربي المدينة.

و اندلعت المواجهات في الحي بعد استفزازات لجنود الاحتلال حيث قاموا بعرقلة السير في الحي التعرض للمصليين فور خروجهم من الصلاة.

كما أصيب صحافي على حاجز قلنديا في مواجهات اندلعت هناك بين المواطنين وجنود الاحتلال المتمركزة على الحاجز.

ذكر موقع يديعوت بأن الشرطة "الإسرائيلية" اعتقلت شابين  قرب المسجد الأقصى كما اعتقلت ثلاثة آخرين في حي بيت حنينا شرقي القدس المحتلة.

وقد أشعل شبان فلسطينيون النار في إطارات مطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما اعتقلت شرطة الناصرة شابين فلسطينيين من قرية تورعان داخل الأراضي المحتلة عام 48.

والجدير ذكره  فقد نشرت قوات الاحتلال صباح اليوم 22 ألف ما بين جندي وشرطي لمواجهة أية مقاومة خلال إلقاء رئيس السلطة محمود عباس خطابة في الجمعية العمومية.

انشر عبر