شريط الأخبار

أبو ردينة: مصرّون على طلب العضوية واقتراح "بلير" مرفوض

09:12 - 23 تموز / سبتمبر 2011

أبو ردينة: مصرّون على طلب العضوية واقتراح "بلير" مرفوض

فلسطين اليوم-وكالات

أكّد الناطق باسم رئاسة السلطة، نبيل أبو ردينة، لصحيفة "الأيام" المحلية، أنه لن يتم القبول بأي تأجيل لطلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، مشدداً، من جهة ثانية، على أن ما قدمه مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير غير مقبول على الإطلاق.

وقال أبو ردينة: "الرئيس عباس بعد إلقائه مباشرة خطابه سيقوم بتسليم الأمين العام للأمم المتحدة طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة" مشدداً على أن"لا تأجيل على الإطلاق.. سنقدم الطلب ولن نقبل أي تأجيل أو مماطلة، إن كل ما نحتمله هو فقط الإجراءات القانونية، أما التأجيل السياسي فمرفوض تماماً، ويجب البت بالموضوع في أسرع وقت ممكن" لافتاً إلى أن "تحديد موعد جلسة التصويت هو معركة أخرى".

وأكد أبو ردينة "سنذهب إلى مجلس الأمن، ومن الواضح أن الجانب الأميركي سيعارض تقديم الطلب، وقد أبلغنا الرئيس الأميركي أنه يفضل المفاوضات، ولا يرى مجلس الأمن والجمعية العامة خياراً، وبالتالي سنذهب إلى المجلس، وسيعود عباس إلى رام الله وتجتمع القيادة من أجل اتخاذ القرارات المناسبة".

وشدد على أن "ما قدمه بلير من الرباعية غير مقبول على الإطلاق، والعروض الأوروبية وغير الأوروبية كانت منصبة على ما يتعلق بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الجمعية العامة ليست خيارنا الآن، فخيارنا الأول هو مجلس الأمن .. نحن مصرّون على العضوية الكاملة".

 

انشر عبر