شريط الأخبار

مظاهرات "إسرائيلية" أمام قنصلية مصر فى إيلات لإسقاط العلم

08:28 - 23 حزيران / سبتمبر 2011

مظاهرات "إسرائيلية" أمام قنصلية مصر فى إيلات لإسقاط العلم

فلسطين اليوم-وكالات

نظمت إحدى الحركات الدينية المتطرفة فى إسرائيل مظاهرات جديدة أمام القنصلية المصرية فى إيلات، تطالب بإسقاط العلم المصرى من أعلى القنصلية، رداً على قيام بعض الشباب المصريين مؤخراً بإسقاط العلم الإسرائيلى من مبنى سفارة تل أبيب فى القاهرة.

 

وذكر تقرير بالموقع الإلكترونى لصحيفة "عيرف إيلات" المحلية، أن عدداً كبيراً من المتطرفين اليهود فى إسرائيل، معظمهم ينتمى لجماعة "إيلات يهودية" الدنية المتطرفة، قاموا مرة أخرى بتنظيم مظاهرة جديدة أمام القنصلية المصرية فى إيلات.

 

وكانت مظاهرات اندلعت الأسبوع الماضى أمام القنصلية المصرية، وطالبوا فيها بطرد السفير المصرى رداً على الأحداث التى وقعت للسفارة الإسرائيلية فى القاهرة، وما أعقبها من رحيل السفير والدبلوماسيين الإسرائيليين إلى بلادهم، وتوتر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.

 

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن المتظاهرين الإسرائيليين أمام القنصلية المصرية فى إيلات رددوا هذه المرة هتافات عدائية ضد مصر وشعبها، وطالبوا بإسقاط العلم المصرى، علماً بأنهم قاموا فى مظاهرتهم السايقة بتوجيه سباب وقح إلى "الرسول محمد" صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى ترديدهم هتافات عنصرية وعدائية ضد مصر والمصريين.

 

وأخيراً، قالت الصحيفة، إن الشرطة الإسرائيلية وصلت إلى مكان المظاهرة المنظمة أمام القنصلية المصرية فى إيلات، واعتقلت عدداً من المتظاهرين الإسرائيليين، بسبب قيامهم بتنظيم مظاهرة دون الحصول على إذن حكومى مسبق، وبسبب إخلالهم بالأمن العام.

 

انشر عبر