شريط الأخبار

مظاهرة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو لرفضها الاعتراف بالدولة الفلسطينية

09:55 - 22 حزيران / سبتمبر 2011

مظاهرة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو لرفضها الاعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

تظاهر مساء اليوم الخميس، العشرات من رجال الفكر والأدباء الإسرائيليين ضد حكومة نتنياهو لرفضها الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وجرت المظاهرة أمام مبنى 'الاستقلال' والذي تم فيه الإعلان عن قيام دولة إسرائيل عام 1947، وشارك فيها أيضا الفيلسوف الفرنسي داني بنديت كوهين، وهو نائب رئيس حزب الخضر الفرنسي وعضو في البرلمان الأوروبي، والذي دعا قادة حملة الاحتجاج الشعبية في إسرائيل للتعاون مع الفلسطينيين من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية. 'لا يوجد حل للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية في إسرائيل دون إنهاء الاحتلال'.

 وقال مدير عام الخارجية الإسرائيلية الأسبق، ألون اليئيل 'ان الرئيس براك اوباما وجه صفعة للشعب الفلسطيني ورئيسه محمود عباس، وخطابه كان موجها إلى الناخبين في الولايات المتحدة، ولقد استهل اوباما خطابه بإعلانه دعم الثورات في ليبيا ومصر وتونس واليمن لكنه لم يدعم فلسطين، لان أمامهم تقف إسرائيل ومن المؤسف ان نرى كيف تعامل اوباما مع 'ابو مازن' والذي فاوض ثلاث سنوات دون جدوى'، ودعا الرئيس عباس الى القيام من جديد والتوجه إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة للحصول على الاعتراف، وأضاف'التاريخ سيحاكم كل من لا يعترف بفلسطين ومن ضمنهم إسرائيل أيضا'.

واتهمت الأديبة جاليا جولان، إسرائيل بأنها الرافضة للسلام، وقالت: 'لقد تنازل الشعب الفلسطيني عن 78% من فلسطين، ونحن نطالبهم كل الوقت بالتنازل حتى لم يبق شيئا يتنازلون عنه'.

وقالت ياعل ديان، وهي ابنة موشيه ديان، 'انه لمن المخجل ان إسرائيل تدعي أحادية الجانب من الطرف الفلسطيني 'هل الاحتلال ليس أحادي الجانب؟'.

انشر عبر