شريط الأخبار

كل ربع ساعة في عزل "عسقلان" تفتيشيات وعقوبات بحق أسرى

09:48 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2011

كل ربع ساعة في عزل "عسقلان" تفتيشيات وعقوبات بحق أسرى

فلسطين اليوم _ رام الله

اقتحم العشرات من افراد الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية امس سجن "عسقلان" ونكلوا بالاسرى واتلفوا اغراضهم .

 وافادت الدائرة الاعلامية لنادي الاسير الفلسطيني أن قوة كبيرة من الشرطة والجيش قامت بإجراء تفتيش مفاجئ للغرفة 19 في قسم 4 مدعية وجود هواتف نقاله ، وقامت إدارة السجن بمعاقبة الغرفة وقررت حرمانهم من الزيارة لمدة شهرين، ومنع الكنتينه عنهم، وإخراج جميع الأجهزة الكهربائية .

 

ظروف عزل سيئة

واثر زيارة محامي نادي الأسير للسجن،أكد أسرى العزل في عسقلان بأن الأوضاع سيئة للغاية ،وذكروا ان الادارة تحتجزهم في زنازين لا يوجد فيها إلا شباك واحد صغير جدا 30 سم عرضه و40 سم طوله ، يتوسطه عامود حديدي بعرض 20 سم ، بحيث أن فتحة الشباك هي حوالي 10 سم فقط، إضافة إلى ذلك لا يسمح للاسيرالمعزول بالحديث مع زملاءه في غرف أخرى .

 

وأوضح الأسرى،أن العدد في جميع السجون ينفذ 4 مرات على الأكثر في اليوم،أما العدد في عزل عسقلان فيجري 4 مرات في الساعة ، مشيرين الى أنه يتم فحص الغرفة كل ربع ساعة ، مؤكدين بأن سلوك الإدارة جاف واستفزازي ولا يوجد أي تعاطي مع المطالب الحياتية اليومية أبدا .

وذكر نادي الاسير ، ان الإدارة تعمدت في الآونة الأخيرة عند زيارات المحامين إعلان حالة الطوارئ قبل أو في بداية زيارة المحامي ، وتكرر ذلك 8 مرات خلال الثلاث شهور الماضية وتستعمل هذه كذريعة "قانونية " لمنع المحامين من الزيارة .

 

وفي الوقت ذاته، أشار الأسرى بأن الطعام الذي يقدم أسوء مما يقدم من طعام سيئ في سجون أخرى .

انشر عبر