شريط الأخبار

بسبب علم فلسطين.. شرطة الاحتلال تغرم مواطن وتحتجز مركبته

09:01 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2011

بسبب علم فلسطين.. شرطة الاحتلال تغرم مواطن وتحتجز مركبته

فلسطين اليوم: غزة

في خطوة لمواجهة أي تحركات شعبية فلسطينية في المدن الفلسطينية لدعم توجهات رئيس السلطة محمود عباس في الأمم المتحدة، أقدمت شرطة الاحتلال اليوم على تحرير مخالفة لمواطن من سلفيت بسبب رفعه علم فلسطين وراية فلسطين الدولة 194 على مركبته الخاصة، وصادرت الأخيرة لشهر.

وقال المواطن عمار محمود عمر موسى (34 عاما) من قرية بروقين بمحافظة سلفيت، لوكالة "وفا"، إنه أثناء توجهه إلى مدينة نابلس برفقة زوجته وابنته (8 سنوات)، أوقفته شرطة الاحتلال على حاجز زعترة شرق مدينة سلفيت، وحررت له مخالفة بقيمة 2750 شيقل، إضافة إلى مصادرة مركبته لمدة ثلاثين يوما بسبب رفعه علم فلسطين، وراية فلسطين الدولة 194.

وأضاف موسى، الموظف باللجنة الأولمبية في مدينة رام الله، أن شرطة الاحتلال أحضرت خبير متفجرات قام بالعبث بالمركبة وتخريبها، 'هيونداي أكسنت' 2011، بحجة فحصها قبل احتجازها، مشيرا إلى المركبة موجودة الآن في مستوطنة 'قدوميم' وأنه ملزم بدفع مبلغ 60 شيقل يوميا لشرطة الاحتلال لمدة ثلاثين يوما عليها.

وقال إن شرطة الاحتلال احتجزته في مقرها بمستوطنة 'أرئيل' من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر، حيث أفرجت عنه بعد أن قام شقيقه بتوفير مبلغ 2000 شيقل ودفعه للشرطة عبر البريد الإسرائيلي في مستوطنة 'بركان' بمحافظة سلفيت.

انشر عبر