شريط الأخبار

"إسرائيل" تدرس التوسع في البناء الاستيطاني ردا على إعلان الدولة

07:04 - 22 تموز / سبتمبر 2011

"إسرائيل" تدرس التوسع في البناء الاستيطاني ردا على إعلان الدولة

فلسطين اليوم: غزة

ذكرت مجلة الجيش "الإسرائيلي" أن "إسرائيل" تبحث عدة خيارات على المستويين الأمني والسياسي للرد على التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة المستقلة من جانب واحد.

وأشارت إلى أن الجيش "الإسرائيلي" والشرطة الذين أتما الاستعدادات طوال عدة أشهر لا يشعران بقلق كبير إزاء المظاهرات التي يعتزم الفلسطينيين إجرائها تأييدا لطلب الاعتراف بالدولة, ولاسيما أن هناك تعاون مشترك مع أجهزة الأمن الفلسطينية التي لن تسمح بتجاوز الخطوط الحمراء, على حد تعبير المجلة.

وأوضحت المجلة أن الأجهزة المنية الإسرائيلية وعلى رأسها الجيش ما زالت تنظر إلى الأمر من الناحية الأمنية لدراسة كيفية وقف المظاهرات والاحتجاجات وفق التطورات التي ستحصل ميدانيا.

أما من ناحية سياسية فكشفت المجلة أن "إسرائيل" تدرس بعين الاعتبار بعض القرارات في هذا المجال وسحب بعض ما تم اتخاذه في الماضي من خطوات حسن نية تجاه السلطة في حال واصلت الأخيرة إصرارها على خطوات أحادية الجانب.

وأوضحت المجلة أن من ضمن هذه القرارات هو التوسع في البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس كخطوة أحادية الجانب ردا على الخطوات الفلسطينية, إلا أن الجهات الرسمية في "إسرائيل" تخشى ان تجلب هذه الخطوة ردود أفعال دولية غاضبة ولاسيما من الولايات المتحدة بعد الخطاب الصهيوني الذي ألقاه أمس باراك أوباما في الأمم المتحدة, على حد تعبير الصحيفة.

انشر عبر