شريط الأخبار

الاحتلال يعلن حالة التأهب عشية خطاب الرئيس في الأمم المتحدة

05:59 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2011

الاحتلال يعلن حالة التأهب عشية خطاب الرئيس في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم: القدس

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حالة التأهب في كافة أنحاء "إسرائيل"، مع تشديد الإجراءت في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك و"مناطق الاحتكاك".

وأعلنت شرطة الاحتلال أن حالة التأهب ستكون من الدرجة الثالثة، وهي درجة واحدة تحت القصوى تستخدم في "الحالات الخاصة"، تزامنا مع خطاب الرئيس محمود عباس بالأمم المتحدة، وصلاة الجمعة.

وأضاف أن حالة التأهب الخاصة، وفق مصادر شرطة الاحتلال، ستشمل مناطق "خط التماس"، والمعابر، والمدن المختلطة، مع الإشارة إلى أنها ستستمر حتى صباح يوم السبت المقبل، موضحا أنه بموجب هذه الحالة سيتم نشر المزيد من عناصر شرطة وما يسمى حرس الحدود في المدينة المقدسة، وفي محيط البلدة القديمة وعلى بواباتها، وبوابات المسجد الأقصى المبارك الخارجية.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال لم تفصح عما إذا كانت ستحدد أعمار المسموح لهم بالوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة، وأنها ستعزز انتشارها وتواجدها على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسة لمدينة القدس المحتلة، وعلى مداخل الأحياء والبلدات المقدسية، وستغلق العديد من الشوارع الرئيسة وخاصة المحاذية والقريبة من أسوار القدس القديمة.

انشر عبر