شريط الأخبار

مسؤول فلسطيني: بعض الدول العربية التي أيدت عباس بدأت تتراجع

08:40 - 22 حزيران / سبتمبر 2011

مسؤول فلسطيني: بعض الدول العربية التي أيدت عباس بدأت تتراجع

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت 'السفير' اللبنانية أن 'الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدم تأييده لسلوك الفلسطينيين طريق مجلس الأمن الدولي مفضلاً الذهاب الى الجمعية العامّة'.

وأبلغ ساركوزي عباس بحسب دبلوماسي فلسطيني مطلع على أجواء اللقاء 'بأنه سيطرح في كلمته أمام الجمعية العامة مبادرة فرنسية جديدة لم يكشف عن مضمونها'، ومن المرجح بحسب الدبلوماسي الفلسطيني 'أن تكون مشروعا فرنسيا للعودة الى الجمعية العامة مربوطا بالعودة الى طاولة المفاوضات مع إسرائيل'.

وأفاد الدبلوماسي الفلسطيني أن عباس قال لساركوزي أنه كان يجدر بفرنسا الإعلان عن موقفها هذا قبل 6 اشهر، على عكس ذلك فإنها قامت في مؤتمر المانحين في باريس بتقديم وعد للفلسطينيين بأنها تدعم طلب نيلهم العضوية كدولة كاملة في الأمم المتحدة، ومن المعروف بأن تحقيق هذا الهدف يتطلب اللجوء الى مجلس الأمن.

من جهة أخرى، أشار الدبلوماسي الفلسطيني الى أن 'بعض الدول العربية التي التزمت سابقا بتأييد الخطوة الفلسطينية فى اجتماع لجنة المبادرة العربية في الدوحة بدأت تتراجع تحت وطأة الضغوط الأميركية، وهي شرعت بممارسة ضغوط على عباس بشكل مكثف لثنيه عن تقديم طلبه يوم غد الجمعة الى مجلس الأمن.

انشر عبر