شريط الأخبار

تيك ديبكا:حماس أوعزت لكوادرها بحرق المستوطنات و"إسرائيل" تعلن التأهب

11:54 - 21 حزيران / سبتمبر 2011

تيك  ديبكا:حماس أوعزت لكوادرها بحرق المستوطنات و"إسرائيل" تعلن التأهب

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت مصادر استخباراتية "إسرائيلية" أن جيش الاحتلال قرر الليلة رفع حالة التأهب في صفوف الجيش والشاباك بعد وصول معلومات استخباراتية مفادها بأن قيادة حماس والمنظمات الأخرى في غزة اتخذت قرار لرفع سقف أعمال المقاومة ضد "إسرائيل" في أعقاب خطاب الرئيس الأمريكي بارك أوباما المناهض للفلسطينيين في الجمعية العامة.

 

وحسب المصادر فان قيادة حماس في غزة  قررت استغلال موجة الاحتجاجات ضد الأمريكيين في الضفة الغربية  بهدف السيطرة على المظاهرات التي نظمتها حركة فتح من قبل السلطة الفلسطينية.

 

وحسب المعلومات الاستخباراتية التي وصلت لـ"إسرائيل" فإن جميع الجمعيات والمنظمات التابعة لحماس في الضفة الغربية مثل جمعية الشبان المسلمين تلقت الأوامر للبدء بمواجهات مع الجنود "الإسرائيليين" يوم غد الخميس 22 سبتمبر  حتى تصل المظاهرات لذروتها يوم 23 سبتمبر يوم التصويت على الدولة الفلسطينية في الجمعية العمومية والتعليمات التي أصدرتها حماس لجمعياتها في الضفة تشتمل علي  اقتحام المستوطنات "الإسرائيلية" في الضفة الغربية وتخريب تلك المستوطنات وإن أمكن إضرام النيران فيها كما حدث الأمر بعد أن اقتحم الثوار المصرين السفارة "الإسرائيلية" في القاهرة يوم 10 سبتمبر.

 

ووفقاً لتعليمات حماس فيوم الجمعة القادمة  ستقوم مسيرات تضم آلاف الفلسطينيين من سكان الضفة سيحاولن اقتحام الحواجز العسكرية القريبة من القدس بهدف الوصول للمسجد الأقصى لتحويل الأقصى مركزاً للمواجهة مع قوات الاحتلال.

 

وعلمت المصادر "الإسرائيلية" بأن حماس والفصائل في غزة تريد أن تكون المظاهرات في الضفة الغربية ليس فقط ضد الولايات المتحدة  بل أيضاً ضد بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

 

انشر عبر