شريط الأخبار

كريستيانو رونالدو يتبرع بعوائد مزاد علني

06:10 - 21 كانون أول / سبتمبر 2011


 

دبي- (يوروسبورت)

لم تمضي ساعات قليلة على قيام ثورة أشعلها "إصبع" النجم البرتغالي الدولي كريسيتانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، حتى أعلنت جملة من المستشفيات والجمعيات الخيرية عن اتفاق سابق مع رونالدو على تنظيم مزاد علني يرصد ريعه بالكامل لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

 

ودخلت وسائل الإعلام في جدل صباح الأربعاء بسبب الإشارة التي أطلقها رونالدو لجماهير نادي راسينغ سانتاندير خلال وصول بعثة النادي الملكي إلى مطار المدينة لمواجهة فريقها في الجولة الخامسة من الدوري المحلي (الليغا).

 

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن جماهير نادي راسينغ سانتاندير المحتشدة في المطار لاستقبال بعثة النادي الملكي وجهت الشتائم للنجم البرتغالي الذي لم يجد طريقة للرد عليها إلا بالحركة الخادشة للحياء العام.

 

وعلى عكس الحملة السلبية التي تقام ضده، تكشفت الأربعاء نوايا النجم البرتغالي الإنسانية بالتبرع للمستشفيات والجمعيات الخيرية بعائدات مزاد علني سيتم بيع قميصه فيه، فضلا عن مجموعة من المقتنيات المهمة.

 

ويعد رونالدو احد ابرز اللاعبين المثيرين للجدل، إلا انه يحرص دائماً على التبرع للمؤسسات الخيرية ومساعدة الأطفال المرضى، شأنه شأن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الغريم التقليدي برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا والذي يحرص دائماً على القيام بالأعمال الخيرية،ة وآخرها اجتماعه مع الطفل "العربي المسلم" سفيان والذي يعاني من إعاقة دائمة.

 

وكان كريستيانو قد حضر الشهر الماضي مؤتمراً دعائياً في لشبونة من اجل جمع تبرعات لأطفال الشوارع، حيث ساهم حضوره في جمع مبالغ ضخمة للغاية على حد قول منظمي المؤتمر.

 

يذكر أن رونالدو أثار ردود فعل استفزازية مؤخرا، وذلك عندما فسّر صافرات الاستهجان التي أطلقها الجمهور ضده في لقاء دينامو زغرب الكرواتي في أول مباريات المجموعة ضمن دوري أبطال أوروبا، بأنها مجرد غيرة من كونه لاعباً رائعاً وشاباً وسيماً وغنياً.

 

انشر عبر