شريط الأخبار

التغير والإصلاح تطالب الأونروا بالاعتذار الرسمي لرموز الشعب الفلسطيني

05:43 - 21 حزيران / سبتمبر 2011

التغير والإصلاح تطالب الأونروا بالاعتذار الرسمي لرموز الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم-غزة

طالبت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة وكالة الغوث "بالاعتذار الفوري للشعب الفلسطيني عن إساءتها لرموز الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الشيخ الشهيد أحمد ياسين، والتراجع عن سياسة الفصل التعسفي للموظفين على خلفية ممارسة نشاطاتهم تكفلها كافة القوانين".

 

وقال الناطق باسم التغير والإصلاح مشير المصري في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في غزة احتجاجاً على فصل رئيس اتحاد الموظفين العرب سهيل الهندي.:"إن السياسة الجديدة لوكالة الغوث بتقليص خدماتها، ووقف بعض برامجها الإغاثة للاجئين وصولاً إلى سياسة الفصل التعسفي للموظفين التي كان أخرها فصل رئيس اتحاد الموظفين العرب سهيل الهندي تحمل في طياتها مخططاً لتصفية عمل الوكالة، والتخلي عن دورها الإنساني تجاه اللاجئين".

 

وأكد رفضه القاطع لموقف الوكالة من فصل الهندي على خلفية ممارسته نشاطاً نقابياً حضره رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية، عادةً أنه يشكل تجاوزاً للخطوط الحمراء وإساءة لرموز الشعب الفلسطيني وأخلاقياته وثوابته.

 

وأضاف "ليس من حق الوكالة أن تتدخل في الأمور السياسية الداخلية، فالوكالة وجدت أصلاً لخدمة اللاجئين الفلسطينيين والتعبير عن آلامهم ومعاناتهم، فالحكومة الفلسطينية هي حكومة جاءت بإرادة الشعب وكل المؤسسات العاملة في قطاع غزة بما فيها الوكالة تخضع لرعايتها وتحتمي بالأمن والاستقرار غير المسبوق في كنفها".

 

وشدد على أنه لا يجوز للوكالة أو لغيرها أن تتجاوز القانون والسياسات العامة للحكومة وأخلاقيات الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى إساءة الوكالة إلى مؤسس حركة حماس الشهيد أحمد ياسين قبل 9 سنوات واعتبارها مشاركته في حفل تكريم نظمته هي لأوائل الطلبة بأنه لطخ سمعة الوكالة".

 

وحمَل إدارة الوكالة الغوث المسئولية عن أي تداعيات أو آثار ناجمة عن هذه الخطوات غير المحسوبة والتجاوزات الخطيرة التي تمس من حرية العمل النقابي ورموز الشعب الفلسطيني، وتحارب أبنائه في أرزاقهم.

 

وأكد على وقوف كتلة التغيير والإصلاح المطلق بجانب الفعاليات السلمية التي ينظمها اتحاد الموظفين العرب في الوكالة لانتزاع حقوقهم والتعبير عن آلام شعبهم وصولاً لتصحيح مسار عمل الوكالة وتصويب سياستها.

انشر عبر