شريط الأخبار

كتائب القذافى تذبح 17 شابا فى بنى وليد

03:19 - 21 تموز / سبتمبر 2011

كتائب القذافى تذبح 17 شابا فى بنى وليد

فلسطين اليوم: وكالات

قال محمود بوراس المنسق الإعلامي لثوار مدينة بني وليد الليبية اليوم الأربعاء"إن الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافى قامت بذبح 17 شابا من شباب قبيلة ورفلة، بالإضافة إلى حرق حوالى 15 منزلا انتقاما منهم لتقديمهم المساعدات للثوار".

وأوضح بوراس أن الأهالى النازحين من المدينة أمس "الثلاثاء"، أكدوا مشاهدة سيف الإسلام القذافى نجل العقيد القذافى داخل المدينة، فيما أكد شهود آخرون رؤية العقيد المخلوع القذافى مع ميلاد الفقهى فى المدينة قبل أسبوع.

وقال "إن هناك مقاومة عنيفة من قبل الكتائب، وأن ما دفع الثوار للتراجع والتأخر فى تحرير المدينة هو استخدام الكتائب للمدافع الميدانية والراجمات بشكل مكثف".

وتابع"الثوار لديهم مدافع الراجمات والجراد لكن تنقصهم الذخيرة للتقدم وتحرير المدينة، خاصة وأنهم لا يملكون سوى الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وهذه لا يمكنها مواجهة صواريخ الجراد والراجمات ".

وأعرب، عن تخوفه من حدوث مجزرة من تواجد أزلام النظام فى كل من مدينة سرت وسبها للاختباء داخل مدينة بنى وليد، موضحا أن إذاعة بنى وليد المحلية ذكرت أنه سوف يتم تطهير المدينة من الداخل، وذلك بقتل من ينتمى –للجرذان- قاصدة الثوار أو من يرفع علم الاستقلال.

ووجه بوراس، نداءا عاجلا إلى وزارة الدفاع لتزويد الثوار بالذخيرة اللازمة قبل أن يتفاقم الوضع ويتخذ النظام المدينة مركزاً له، مضيفا أن أعداد الشهداء من جانب المدنيين يتزايد كل يوم"

انشر عبر