شريط الأخبار

مظاهرات حاشدة.. وتنسيق أمني غير مسبوق بين الأمن الفلسطيني و جيش الاحتلال

12:01 - 21 حزيران / سبتمبر 2011

مظاهرات حاشدة.. وتنسيق أمني غير مسبوق بين الأمن الفلسطيني و جيش الاحتلال

فلسطين اليوم – رام الله

رفعت شرطة وجيش الاحتلال حالة التأهب إلى أعلى مستويات مع توقع خروج مسيرات حاشدة في جميع مناطق الضفة الغربية لدعم قرار السلطة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأعلنت قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال عن اكتمال الاستعدادات وأخذ التدابير اللازمة في جميع أنحاء الضفة الغربية تحسبا لتوسع المظاهرات وخروجها عن السيطرة, على الرغم من توقعات الجيش بأن تكون المسيرات هادئة نسبيا.

وأكدت قيادة المنطقة الوسطى أن هناك تنسيق أمني على أعلى المستويات بشكل غير مسبوق بين قيادة الجيش الإسرائيلي وقيادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية.

وفي هذه الأثناء أعلنت شرطة الاحتلال أنها نشرت قواتها في جميع أنحاء الكيان, كما تم زيادة عدد عناصر الشرطة المتخصصين و المدربين على فض و تفريق المظاهرات, وتم تزويد رجال الشرطة بعتاد متطور يمكنهم من التعامل مع أي مواجهات في حال وقعت.

ووصف الشرطة هذا اليوم 20 سبتمبر باليوم القومي حيث تدرب رجالها على مدى أشهر طويلة استعدادا لهذا اليوم, علما أن الهاجس الأكبر الذي يثير المخاوف هو إمكانية محاولة آلاف الفلسطينيين التسلل إلى داخل الاراضي المحتلة سواء من الشمال أو من الضفة الغربية أو عبر الحدود مع مصر وقطاع غزة.

و ايضا من السيناريوهات التي تثير المخاوف هو وقوع عملية ضد أهداف صهيونية ينفذها شخص من تلقاء نفسه, وأيضا من المظاهرات التي قد ينظمها اليمين الصهيوني المتطرفوالتي قد تؤدي إلى سد الطرقات وإعاقة حركة السير.

 

 

انشر عبر