شريط الأخبار

بن جاسم رئيسا لقناة الجزيرة خلفاٌ لــ وضاح خنفر

08:14 - 20 كانون أول / سبتمبر 2011


بن جاسم رئيسا لقناة الجزيرة خلفاٌ لــ وضاح خنفر

فلسطين اليوم _ وكالات

أصدر الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم قرارا بتعيين الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما للشبكة.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية مساء اليوم أن القرار نص على أن يكون الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مسئولا عن كافة المهام التي ينص عليها هذا المنصب.. كما يكون مسئولا أمام مجلس الإدارة عن حسن سير العمل في الشبكة وفقا للوائح والقرارات والتوجيهات التي يصدرها المجلس.

 

وكان مدير عام الجزيرة وضّاح خنفر قد قدم استقالته بعد ثمانية أعوام أمضاها في منصبه، وذلك في رسالة وجهها إلى العاملين في المحطة اليوم الثلاثاء، وكتب وضاح خنفر الذي يدير القناة منذ العام 2003 'كنت قد تحدثت مع رئيس مجلس الإدارة منذ زمن عن رغبتي في أن أعتزل الإدارة عند انتهاء السنوات الثماني، وقد تفهم مشكورا رغبتي هذه'.

 

يذكر أن قطر الدولة الغنية بالغاز والنفط أنشأت في نوفمبر 1996م قناة الجزيرة التي أحدثت انقلابا في وسائل الإعلام المرئي الذي كان خاضعا كليا آنذاك للسلطات الرسمية.

 

وأشاد خنفر بـ'الرعاية التي أولتها قطر شعبا وقيادة للجزيرة'.

 

وقال خنفر إن 'الجزيرة قوية بمنهجها وثابتة بانتماء أبنائها لا تتغير بتغير موظف ولا مدير، ومصلحة المؤسسات كمصالح الدول تحتاج إلى تداول وتعاقب، فتحا لرؤى جديدة، واستجلابا لأفكار مبدعة'.

 

 

انشر عبر