شريط الأخبار

3 وثائق لصياغة طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

06:47 - 20 حزيران / سبتمبر 2011

3 وثائق لصياغة طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم _ وكالات

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية النائب قيس عبد الكريم أن الطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيقدم يوم الجمعة القادم فور انتهاء رئيس السلطة محمود عباس من إلقاء كلمة فلسطين أمام الجمعية العامة.

 

وقال النائب أبو ليلى الذي يرافق الرئيس عباس في رحلته لنيويورك الثلاثاء إنه تم صياغة هذا الطلب في ثلاثة وثائق تمثل نموذج الطلب الرسمي، والتعهدات المتعلقة بميثاق الامم المتحدة، ورسالة توضيحية تؤكد أن الطلب الفلسطيني يستند لقرارات الشرعية الدولية التي تؤيد مطلبنا بدءًا من قرار التقسيم 181.

 

وبين أن الطلب يستند لوثيقة اعلان الاستقلال التي أعلنها المجلس الوطني عام 1988، وكذلك التعهد باستمرار منظمة التحرير الفلسطينية في التزاماتها السابقة كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني، والتاكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينين وفقا للقرار الدولي 194 .

 

وقال أبو ليلى إن المحاولات الأمريكية للتوصل لبيان عن طريق اللجنة الرباعية وصلت إلى طريق مسدود بفعل الموقف الايجابي لروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

ودعا أبو ليلى إلى اعتبار يوم الجمعة القادم 'جمعة فلسطين الدولة 194' من خلال الزخم والدعم الجماهيري والمشاركة الفاعلة في النشاطات التي ستقام تزامنا مع كلمة عباس

انشر عبر