شريط الأخبار

القيادي البطش من لبنان : المقاومة في غزة في أفضل حالاتها

05:56 - 20 كانون أول / سبتمبر 2011


القيادي البطش من لبنان : المقاومة في غزة في أفضل حالاتها

فلسطين اليوم _ بيروت

زار الشيخ خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على رأس وفد من الحركة في منطقة صور، الشيخ علي ياسين مسؤول لقاء علماء صور.

 

 وناقش المجتمعون آخر التطورات السياسية في المنطقة , حيث وضع الشيخ البطش فضيلة الشيخ ياسين بصورة الأوضاع في غزة وشرح الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء القطاع.

وأكد البطش  للشيخ ياسين أن المقاومة بخير وهي في أفضل حالاتها , معتبراً أن المصالحة الفلسطينية بدأت ثمارها تظهر على أبناء الشعب الفلسطيني.

 

واعتبر أن الوحدة هي أساس النصر وبدونها تكون المقاومة في خطر، كما أثنى على دور الشيخ ياسين الوحدوي والجامع.

 

وبدوره رحب الشيخ ياسين بالوفد واعتبر أن فلسطين هي قضية الجميع ولا مجال للخلاف حولها متمنياً من المولى أن يمن علينا بالنصر والوحدة.

 

وفي إطار مواصلته لجولته في مخيمات لبنان، زار الشيخ خالد البطش مخيم الرشيدية في صور، حيث كان في استقباله حشد جماهيري وممثلو الفصائل الفلسطينية بينهم القيادي في لبنان الحاج أبو سامر موسى وقيادة الحركة في صور.

 

وبعد ذلك زار مستشفى بلسم حيث استقبله مسؤول الجنوب في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور ذياب العوض ومدير مستشفى بلسم الدكتور عبد عنتر والمدير الإداري للمستشفى خليل الأحمد وبعد الترحيب بالضيف الكبير جال الوفد داخل أقسام المستشفى والتقى بالمرضى متمنياً لهم الشفاء العاجل كذلك التقى بالطاقم الطبي والتمريضي شاكراً لهم جهودهم.. وبعد ذلك توجه الوفد الى مقبرة المخيم لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

 

من جهة ثانية زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة مسؤول الحركة في الشمال بسام موعد، مكتب حركة الناصريين المستقلين - المرابطون في طرابلس، حيث استقبلهم عضو الهيئة القيادية أمين محافظة الشمال عبدالله الشمالي وأعضاء مجلس المحافظة.

وأكد الطرفان وجوب اهتمام الحكومة اللبنانية بتحقيق حصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم المدنية والاجتماعية والإنسانية، والإسراع باستكمال إعادة اعمار مخيم نهر البارد وتخفيف الإجراءات المفروضة على الخروج والدخول من والى المخيم.

كما زار الوفد رئيس التجمع العكاري النائب السابق وجيه البعريني في دارته، وتم التباحث بشأن أزمة البارد وما يعانيه المخيم من تأخير في الاعمار والتعويض، وطلب الوفد من سعادته الضغط تجاه الغاء التصاريح المعمول بها على الحواجز في نهر البارد ودعاه لزيارة المخيم الذي هو مخيم للبنانيين والفلسطينيين على حد سواء لجهة العلاقات الاجتماعية والتجارة والتصاهر....

 

       

انشر عبر