شريط الأخبار

الجابون تعلن اعترافها بدولة فلسطين

04:13 - 20 تموز / سبتمبر 2011

الجابون تعلن اعترافها بدولة فلسطين

فلسطين اليوم: غزة

رحب وزير خارجية حكومة رام الله "رياض المالكي"، اليوم الثلاثاء، بموقف دولة الجابون واعترافها بالدولة الفلسطينية، مثمناً جهود المملكة المغربية التي تدخلت لإقناع الجابون بأحقية أن تصبح فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو من عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال المالكي لإذاعة "صوت فلسطين"، إنه باعتراف الجابون بفلسطين تصبح الدولة السابعة في مجلس الأمن التي تعهدت بمناصرة القرار، مضيفاً، أن منظمة التعاون الإسلامي تعهدت بالتدخل المباشر لدى دول نيجيريا والبوسنة والهرسك لإقناعهما بالتصويت لصالح طلب العضوية لضمان تسعة أصوات وإغلاق الطريق أمام الولايات المتحدة وإحراجها وإلزامها بالتصويت.

وأشار المالكي، إلى أن الرئيس محمود عباس رفض العديد من الأفكار الجديدة، ومنها التوجه للجمعية العامة وفق ترتيبات محددة، وأكد بشكل حازم ونهائي بأن التوجه سيكون لمجلس الأمن لنيل العضوية الكاملة.

كما تحدث عن زيادة الضغوطات والاتصالات والأفكار والعروض على القيادة الفلسطينية لإقناعها بالعدول عن التوجه للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بها كدولة مستقلة.

ومن المقرر أن تعقد في نيويورك قمة إسلامية رمزية بمشاركة رؤساء الدول الإسلامية عقب إلقاء الرئيس عباس خطابه أمام الجمعية العامة وتقديم طلب عضوية فلسطين للأمين العام للأمم المتحدة.

وقال المالكي، لصوت فلسطين إن خطاب الرئيس أمام الجمعية قد يتجاوز العشرين دقيقة يليه اجتماع للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية يكون بمثابة تظاهرة للدعم المطلق للطلب الفلسطيني، بحيث يكون هناك قيام وتصفيق حاد بعد كل جملة يلقيها الرئيس عباس.

وأشار المالكي إلى أن فلسطينيين وعربًا ومناصرين أوروبيين وأميركيين ودوليين سينظمون تظاهرة خارج مقر الأمم المتحدة بالتزامن مع خطاب الرئيس ويصرخون عاليا بنفس العبارات التي يرددها الرئيس داخل الجمعية.

انشر عبر