شريط الأخبار

الهندي: في حال عدم عدول "الأنروا" عن قرارها سيتم التصعيد في الإضراب

01:33 - 20 حزيران / سبتمبر 2011

الهندي:إضراب في مرافق الأنروا اليوم لساعتين..والتصعيد هو المتوقع في حال المماطلة

فلسطين اليوم-غزة

أعلن رئيس اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث "الانروا" سهيل الهندي ان الاتحاد يواصل الاحتجاجات التي بدأتها , منذ اسبوعين إحتجاجاً على فصله من رئاسة الوكالة لمدة اسبوعين لمشاركته في أحد الفعاليات النقابية بغزة .

وقال الهندي خلال حديث خاص ل"فلسطين اليوم" , ان مؤسسات الوكالة علقت العمل لمدة ساعتين في جميع مرافق الأنروا سواء الصحية او التعليمة وغيرها , اليوم الثلاثاء امتداداً لجملة من الخطوات الاحتجاجية التي اعلنت عن اتخاذها للعدول عن قرار فصله.

 

وأكد الهندي ان الاتحاد بصدد تصعيد الاحتجاجات والتي قد تصل للإضراب ليوم كامل , في حال لم تستجيب الوكالة للمطالب , مشيراً الى انه في حال تقدم الوكالة خطوة فنحن لها , وفي حال التأخر فالتصعيد في الإجراءات الاحتجاجية هو المتوقع.

 

وبخصوص الاتصالات الحالية للخروج من الأزمة, أشار الهندي الي أن الاتصالات قائمة , قد تم التوصل قبل حوالي أسبوع لشبه حل , ولكن تم التنصل مما اتفق عليه في الساعات الأخيرة .

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أوقفت رئيس اتحاد الموظفين العرب فيها سهيل الهندي عن العمل لنشاطاته النقابية.

وكانت الأنروا قد أبلغت الهندي بقرار إيقافه عن العمل لمدة ثلاثة شهور مع إنذار نهائي بالفصل، مشيرا إلى أن وكالة الغوث أجرت تحقيقات معه قبل ستة أشهر كان محورها نشاطات نقابية خارجية شارك فيها رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزراء في حكومته.

انشر عبر