شريط الأخبار

مُرشح لرئاسة مصر:سأدعم المقاومة الفلسطينية وأقطع الغاز عن "إسرائيل"

08:49 - 20 تموز / سبتمبر 2011

مُرشح لرئاسة مصر:سأدعم المقاومة الفلسطينية وأقطع الغاز عن "إسرائيل"

فلسطين اليوم- وكالات

أكد حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه فى حال تولية رئاسة الجمهورية سيقوم بدعم حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، وذلك لدعم القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع صباحى بالقيادات العمالية بشركة غزل المحلة داخل نادى البلدية، وذلك لبحث المشاكل العمالية وعقد مؤتمر جماهيرى عقب الاجتماع.

وعن اتفاقية كامب ديفيد أكد صباحى أنه سيتم استطلاع رأى الشعب المصرى حولها، وإذا كانت ستهين المصريين فلا أهلا ولا سهلا بها، مشيرا إلى أن ذلك لا يعنى إنهاء الاتفاقية؛ ولكن بحثها لأن كامب ديفيد مكن استمرارها لكن لا يجوز استمرار توصيل الغاز لإسرائيل يجب قطعه فورا.

وأكد حمدين صباحى أن مصر تمكنت من التخلص من الطاغوت الذى سرق ثرواتها، ويجب أن نولى علينا رئيسا وحاكما يتقى الله فى الشعب، وما زالت مصر منتظرة انتخابات حرة ديمقراطية.

وقال صباحى، إنه عند توليه رئاسة الجمهورية سيقوم بتوفير 7 حقوق لكل مواطن مصرى وهى: الغذاء والسكن والعلاج والتعليم والعمل والأجر العادل والتأمين الشامل، وكل هذه الحقوق لن تكتمل إلا بالحقوق المدنية والسياسية، ولا يكتمل ذلك إلا عندما تكون مصر غير تابعه لأحد وألا يأخذ الرئيس القادم قراراته من البيت الأبيض الأمريكى أو الكنيست الإسرائيلى.

انشر عبر