شريط الأخبار

وزير الأوقاف يلتقي الجالية الفلسطينية في السعودية

09:55 - 19 تموز / سبتمبر 2011

وزير الأوقاف يلتقي الجالية الفلسطينية في السعودية

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله، أن الشعب الفلسطيني بأطيافه كلها يدعمون خيار القيادة الفلسطينية بتوجهها للأمم المتحدة للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، والحصول على مقعدها أسوة ببقية دول العالم الحر.

جاء ذلك خلال لقائه مع الجالية الفلسطينية في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وأشار الهباش إلى أن توجه القيادة الفلسطينية ممثلة برئيس السلطة محمود عباس إلى الأمم المتحدة، هو قرار سليم جاء إثر إيصال المفاوضات الثنائية إلى طريق مسدود من قبل الحكومة "الإسرائيلية" التي تستمر بالاستيطان بشكل يومي، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني خلف قيادته الحكيمة صفاً واحداً.

وأشاد الهباش بالخطاب الذي ألقاه عباس، والذي أوضح من خلاله إصرار القيادة على المضي قدماً بخيارها بالتوجه إلى الأمم المتحدة رغم ما تتعرض له من ضغوط وتهديدات.

ونوه الهباش إلى أن زيارة المبعوث الأمريكي إلى رام الله ديفيد هيل لم تأت بجديد.

كما شدد الهباش في كلمته على أهميته المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي لجميع الشعب الفلسطيني بكافة توجهاته السياسية، كما أكد حرص رئيس السلطة على تنفيذ بنود المصالحة لما له من أثر كبير على وحدة الشعب ووفاقه.

من جهتهم أكد وجهاء الجالية الفلسطينية على دعمهم لعباس في توجهه للأمم المتحدة، وفي حرصه على إنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

انشر عبر