شريط الأخبار

الرباعية الدولية تلتئم لوأد الاعتراف و"إسرائيل" تبحث ما بعد أيلول

08:58 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2011

الرباعية الدولية تلتئم لوأد الاعتراف و"إسرائيل" تبحث ما بعد أيلول

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تلتئم في نيو يورك مساء اليوم الرباعية الدولية على مستوى المبعوثين في مسعى لإيجاد صيغة توفيقية تمنع التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة، فيما تشهد المحافل السياسية والإعلامية الإسرائيلية جدلاً حول خطوة أيلول وما بعدها حيث تباينت آراؤها بين مقللة من أهمية الخطوة ومحذرة من عواقبها.

ففي صحيفة هآرتس كتب باراك رابيد يقول إن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية طلبت في الأسبوعين الأخيرين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم اتخاذ خطوات عقابية حادة ضد السلطة الفلسطينية في اليوم التالي للتوجه إلى الأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة إن وزير الحرب ايهود باراك يقود إلى جانب الوزير دان مريدور معارضة العقوبات الحادة على السلطة الفلسطينية.

وحذر الوزيران من أن الأمر من شأنه أن يؤدي إلى اندلاع العنف الذي يدفع الفلسطينيين إلى وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، وفي سيناريو معين أيضا إلى الانهيار الشامل للسلطة الفلسطينية، بحيث تأخذ إسرائيل المسؤولية عن حياة السكان في الضفة.

وفي صحيفة معاريف أيضا قال ألون بن كاتس إن الدراما التي لا داعي لها في الأيام القريبة القادمة في نيويورك هي "الجمعية العامة على لا شيء"، وقال إن الجدية الذاتية الفلسطينية ليست في مكانها، كما أن الفزع الإسرائيلي مبالغ فيه، مؤكدا أنه لن تقوم أي دولة فلسطينية في نيويورك.

انشر عبر