شريط الأخبار

الخارجية المصرية: القضية الفلسطينية تتصدر تحركاتنا في نيويورك

05:50 - 19 حزيران / سبتمبر 2011

الخارجية المصرية: القضية الفلسطينية تتصدر تحركاتنا في نيويورك

فلسطين اليوم: القاهرة

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، إن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات وزيرها محمد كامل عمرو خلال وجوده في نيويورك للمشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الوزارة في بيان لها: يستهل الوزير اتصالاته في نيويورك بإجراء عدد من المقابلات الهامة اتصالا بالطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

ووفق البيان سيلتقي عمرو اليوم بممثلي الدول المانحة للسلطة الوطنية من خلال اجتماع ينظمه وزير خارجية النرويج، وذلك بهدف شرح الموقف الحالي في المنطقة لتلك الدول وعرض المنطلقات التي اضطرت الجانب العربي للجوء إلى الأمم المتحدة عقب تعثر عملية السلام.

وصرح المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير سيتناول القضية الفلسطينية أيضاً في لقاءيه مساء اليوم مع وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه وسكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وتابع: كما يشارك الوزير اليوم في الاجتماع رفيع المستوى الذي بنظمه سكرتير عام الأمم المتحدة، بمشاركة رؤساء الوفود ووزراء الخارجية المشاركين في دورة الجمعية العامة حول سبل مكافحة الإرهاب الدولي، ويحضر أيضا الاجتماع رفيع المستوى حول مكافحة الأمراض غير المعدية، وحلقة النقاش التي تنظمها وزيرة الخارجية الأميركية حول دور المرأة في توفير الأمن الغذائي العالمي.

انشر عبر