شريط الأخبار

مفتاح قبول جامعات رام الله 65% ..فماذا عن غزة ؟؟

09:52 - 19 تموز / سبتمبر 2011

مفتاح قبول جامعات رام الله 65% ..فماذا عن غزة ؟؟

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

مخاوف عديدة سيطرت على طلبة الثانوية العامة بغزة بعد القرار الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم بحكومة رام الله والذي ينص على عدم التصديق على أي شهادة بكالوريوس تقل نسبة حاملها في الثانوية العامة عن 65% .

 

وقد عبر العديد من طلبة الثانوية العامة بغزة ممن حصلوا على معدل يقل عن 65 % عن استغرابهم من هذا القرار ,متمنين أن يتم التراجع عنه حتى تسنح لهم الفرصة للالتحاق بالجامعات , رغم أن بعض الجامعات مستمرة حتى اللحظة في قبول لطلبة بمعدلات 60% للبكالوريوس , و50% للدراسات المتوسطة "الدبلوم"   .

 

شبكة "فلسطين اليوم الإخبارية" أجرت مقابلة مع الدكتور محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أكد خلالها أن وزارته أعلنت نسبة للقبول في قطاع غزة , وذلك باستثناء طلبته من القرار الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم برام الله بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع , مشيراً إلى أن نسبة القبول في جامعات غزة 60 % للبكالوريوس , و50 % للدبلوم .

 

وأوضح الدكتور الجعبري أن وزارة التربية والتعليم في رام الله قد استثنت بعض جامعات الضفة من قرارها , حيث بلغت نسبة القبول في جامعة الأقصى 60% لبعض التخصصات مثل التربية الفنية والتربية الرياضية , مؤكداً أن القرارات يتم اتخاذها بالتوافق بين وزارة التربية والتعليم بغزة ونظيرتها في رام الله.

 

وأشار الجعبري إلى أنه تم إبلاغ جميع الجامعات في قطاع غزة بهذا القرار, وأنه لا مشكلة في قبول الطلبة بمعدل 60 % , منوهاً إلى أن المشكلة الوحيدة التي قد تعترض الطلبة أن تقبل الجامعات من هم دون المعدل المطلوب .

انشر عبر