خبر اعتماد بنك فلسطين لاستثمار أموال هيئة التقاعد الفلسطينية

الساعة 05:36 ص|19 سبتمبر 2011

اعتماد بنك فلسطين لاستثمار أموال هيئة التقاعد الفلسطينية

 فلسطين اليوم-رام الله

وقع د. سعدي الكرنز رئيس مجلس إدارة هيئة التقاعد الفلسطينية في رام الله، وهاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ "بنك فلسطين"، اتفاقية اعتماد بنك فلسطين كمدير لإدارة أموال واستثمارات هيئة التقاعد الفلسطينية.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة النقل والمواصلات بمدينة رام الله، أمس، بحضور فاروق الإفرنجي رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية، وماهر فرح عضو مجلس إدارة بنك فلسطين، ورشدي الغلاييني نائب المدير العام، وهاني ناصر مساعد المدير العام، وأحمد العكر رئيس دائرة الاستثمار، بالإضافة إلى عدد من مسئولي وموظفي هيئة التقاعد الفلسطينية.

ورحب الكرنز بإتمام توقيع الاتفاقية مع بنك فلسطين، مضيفا بأن بنك فلسطين هو مؤسسة وطنية رائدة ولها سمعتها، وقد عملت في هذا المجال، إضافة إلى خبرتها في مجال إدارة الاستثمارات والأموال، مشيدا في الوقت ذاته بالانجازات التي حققها بنك فلسطين خلال خمسين عاما من العمل.

بدوره، عبر الشوا عن بالغ سعادته لاعتماد بنك فلسطين، الذي يحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي لتأسيسه وبمناسبة مرور خمسين عاماً من عمره، وحصل على ثقة مؤسسات القطاع الخاص والقطاع العام مديرا لاستثمار هيئة التقاعد الفلسطينية.

وأضاف: هذه الاتفاقية تتسق مع التطورات التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وتأسيس وبناء مكونات مؤسسات الاقتصاد الفلسطيني؛ من سلطة النقد وبنك الحافظ الأمين، والهيئات العامة الأخرى على طريق إقامة دولتنا الفلسطينية.

ووعد الشوا بأن يكون بنك فلسطين خير خيار لإدارة أموال المتقاعدين واستثمارها بما ينسجم وطبيعة هذه الأموال طويلة الأجل، وتحقيق عوائد جيدة للمتقاعدين والاقتصاد الكلي، مؤكدا أن هذه الأموال ستكون في أيد أمينه، وتدار ضمن إستراتيجية استثمارية حصيفة بعيدة عن المخاطر، مشيرا إلى أن البنك يدير محفظة مالية ذاتية بقيمة 30 مليون دولار أميركي.

بدوره، تحدث الإفرنجي عن السياسة الاستثمارية للهيئة خلال الفترة الماضي، مشيرا إلى استقلالية الهيئة انسجاما مع قانون التقاعد العام الذي ساهم في حماية أموال المشتركين والمتقاعدين في نظام التقاعد العام.