خبر جبهة النضال تطالب وكالة الغوث بتحمل مسئولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

الساعة 03:09 م|18 سبتمبر 2011

جبهة النضال تطالب وكالة الغوث بتحمل مسئولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين اليوم -غزة

 

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني, وكالة الغوث الدولية الأنروا إلى تحمل مسئولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين والعمل على زيادة خدماتها المقدمة لهم و تحسينها في كافة المجالات.

 

وطالبت الجبهة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, اليوم الأحد, بدعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء والشتات وتحسين أوضاعهم المعيشية ومتابعة قضاياهم المختلفة.

وقال مسئول الجبهة بمحافظة رفح همام أبو مور, أن سياسة تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين التي تتبعها وكالة الغوث الدولية في مناطق خدماتها في مخيمات اللاجئين تنذر بمخاطر جدية تهدد قضية اللاجئين على الصعيد السياسي والإنساني, حيث أن وكالة الغوث هي الجهة الدولية المسئولة عن اللاجئين لحين حل قضية اللاجئين وعودتهم لأرضهم وديارهم التي شردوا وطردوا منها وفق القرار 194 .

ودعا أبو مور جميع الجهات ذات العلاقة بقضية اللاجئين إلي تحمل مسئولياتها وإيلاء المزيد من الاهتمام لسكان المخيمات من اللاجئين والعمل على دعم صمودهم , لأن بقاء قضية اللاجئين والقضية الفلسطينية حية مرتبطة بوجود هذا المخيمات , فهي سر بقاء القضية وديمومة ثورتها .

وأضاف أبو مور " أن مخيمات اللاجئين تجسد معاناة الشعب الفلسطيني الذي طرد من أرضه وشرد من وطنه على أيدي العصابات الصهيونية التي ارتكبت أبشع الجرائم وتطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني, حيث يمثل مخيم اللاجئين رمزاً لمواصلة النضال واستمرار الكفاح والمقاومة حتى عودة الأرض وعودة اللاجئين.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لتحمل مسئولياتهم اتجاه الشعب الفلسطيني وحمايته من جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها بتطبيق القوانين والمواثيق الدولية.