شريط الأخبار

مركز الأسرى: أربعة أسرى من غزة يدخلون عامهم 22 في سجون الاحتلال

04:34 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2011

مركز الأسرى: أربعة أسرى من غزة يدخلون عامهم 22 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة

ذكر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى بأن كلا من الأسير محمد جابر نشبت والأسير سهيل الجديلي والأسير حافظ الدبل والأسير أحمد الداموني أتموا اليوم 21 عاما داخل سجون الاحتلال ودخلوا عامهم الثاني والعشرين.


وأوضح المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، أن الأسرى المذكورين جميعهم من محافظة الوسطى واعتقلوا على قضية أمنون، حيث اعتقل الأسير نشبت اعتقل بتاريخ 20/9/1990 ويقضي حكما بالسجن 25عاما، فيما اعتقل الأسير احمد الداموني بتاريخ 24-9- 1990 يقضي حكما بالسجن مدى الحياة، أما الأسير حافظ الدبل فقد اعتقل بتاريخ 20-9-1990 ويقضي حكما بالسجن 25عاما، فيما اعتقل الأسير سهيل الجديلي بتاريخ 26-9-1990 ويقضي حكما بالسجن 22عاما وجميعهم محرومون من الزيارة حالهم حال جميع أهالي قطاع غزة.


وفي سياق متصل، أفاد المركز ذاته أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال ارتفع إلى 21 نائباً وذلك بعد اعتقال النائب فضل حمدان من رام الله.


وأوضح مدير المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى الصحفي إسماعيل الثوابتة أن النواب المختطفين 18 نائب محسوبين على كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحماس ، ونائبين من حركة فتح ونائب عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.


وأشار إلى أن الغالبية العظمى من النواب أعيد اعتقالهم مرة أخرى خلال العام الحالي والسابق، وان الاحتلال لجا إلى الزج بهم تحت الاعتقال الإداري لأنه لم يجد تهمة يضعها في ملف هؤلاء النواب ويتحجج بها أمام المحاكم الإسرائيلية ، وهو في نفس الوقت يريد الاحتفاظ بهم خلف القضبان لتغييبهم عن الحياة السياسية ،ولخلط الأوراق في الساحة الفلسطينية، فأبقاهم في السجون كمعتقلين إداريين ، ويجدد لهم الاعتقال كلما انتهت مدة الحكم الإداري بحقهم.

 

ويذكر أن الاحتلال كان قد اختطف منذ عام 2006 ما يقارب من ثلثي أعضاء المجلس التشريعي واصدر بحقهم أحكاما قاسية، وقد أمضى معظمهم فترة محكوميته وأطلق سرحه من السجون ، قبل أن يعاد اختطاف عدد منهم مرة أخرى

انشر عبر