شريط الأخبار

هنية يرفض تفويض أي قيادة فلسطينية تريد أن تعبث بالحق الوطني

02:53 - 18 حزيران / سبتمبر 2011

هنية يرفض تفويض أي قيادة فلسطينية تريد أن تعبث بالحق الوطني

فلسطين اليوم: غزة

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية الأحد رفضه تفويض "أي قيادة فلسطينية تريد أن تعبث بالحق الوطني الفلسطيني" وذلك قبل توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة.

وقال هنية في كلمة له أمام اجتماع للمجلس التشريعي في غزة أنه "لا تفويض لأي قيادة فلسطينية تريد أن تعبث بالحق الوطني الفلسطيني، ولا تفويض لأي تمثيل فلسطيني من شأنه أن يقدم تنازلات تاريخية للأرض الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة".

وأوضح هنية "من هذا المنطلق نؤكد رفضنا لمثل هذا التوجه وفي نفس الوقت نوضح بأن مسألة الدولة الفلسطينية هي مطلب وحق فلسطيني ونحن لا نقف حجر عثر أمام إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على الأرض الفلسطينية ولكن دون تقديم أي تنازلات عن حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني".

وأضاف هنية "نكرر اليوم نحن مع إقامة دولة فلسطينية على أي جزء محرر من الأرض الفلسطينية يتوافق عليها الشعب الفلسطيني دون الاعتراف بـ "إسرائيل" ودون التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين التاريخية، في هذا السياق".

وطالبت حركة حماس الأحد خلال جلسة للمجلس التشريعي في غزة بالتوجه بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية "على كامل التراب الفلسطيني".

ودعا القيادي والنائب عن حماس خليل الحية في تقرير للجنة السياسية والقانونية خلال الاجتماع إلى "التوجه بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني (فلسطين التاريخية) والتأكيد على حق الفلسطينيين كافة بالعيش في حدود هذه الدولة".

ودعا الحية "المجتمع الدولي للضغط بجدية نحو تنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية لاسيما ما يؤكد منها على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

ويتوجه الرئيس الفلسطيني الأحد من العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد كبير إلى نيويورك لتقديم طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

انشر عبر