خبر المخابرات الصهيونية تكثف نشاطاتها حول قطاع غزة

الساعة 06:24 م|17 سبتمبر 2011

المخابرات الصهيونية تكثف نشاطاتها حول قطاع غزة

فلسطين اليوم - غزة

لا ينفك العدو الصهيوني وأجهزة استخباراته في تتبع ودراسة أحوال سكان المناطق الحدودية من نواحي اجتماعية واقتصادية، في محاولة خبيثة لإيجاد ثغرة تساعده في عملية إسقاط ضحايا جدد منهم لتجنيدهم كجواسيس.

وتستهدف استخبارات العدو أصحاب الحالات المادية الصعبة، ومحدودي الدخل من أبناء المناطق الحدودية سواء في قطاع غزة أو مصر أو الأردن أو سوريا أو لبنان كي يسهل عليها إقناعهم بالتعامل معها.

وقال مواطنون يقطنون في المناطق الحدودية لـموقع "المجد الأمني" :"اتصل بنا ضباط استخبارات صهاينة يعرضوا علينا التعاون معهم من خلال إفادتهم بالمعلومات المهمة من داخل المدن التي يسكنوا بها وخاصة المناطق الحدودية.

من جهته، بينّ أحد المواطنين أن ضابطًا يُدعى (أبو مراد)، اتصل على هاتفه النقال وسأله عن دخله الشهري وحالة سكنه، وعرض عليه "حياة كريمة" في سبيل التعاون معهم.

وحاول الضابط إقناعه بعدة وسائل قائلا له: "أنت دخلك محدود، ووضع بيتك تعبان، ولو تعاونت معنا رح تعيش حياة سعيدة، وما رح تتعب في مصاريف ومتطلبات البيت".

وأشار المواطن إلى أنه لم يتوان عن الحديث إلى جهات الاختصاص، وذلك بعد قراءته لكثير من قصص الاستدراج و الابتزاز التي تؤدي في النهاية إلى السقوط في وحل العمالة، حسب قوله.

من جهته، قال المزارع أبو ياسين أنه لم يعد بحاجة لحمل هاتفه النقال بسبب كثرة الاتصالات الملحة التي تأتيه من ضباط المخابرات الصهيونية.

 وأضاف أنه في المرة الأولى اتصل عليه (أبو مراد) طالبًا منه معلومات حول مقاومين يقتربون من المنطقة الزراعية المتاخمة للسياج الحدودي مقابل تسهيل وصوله لأرضه وتقديم تسهيلات، ويملك أبو ياسين قطعة أرض زراعية ليوفر لأسرته قوت يومها بعد أن منع من العمل داخل (إسرائيل).

وفي الفترة السابقة تمكنت أجهزة الأمن في غزة من إلقاء القبض على العديد من العملاء، حيث تسعي دولة العدو الصهيوني بكل ما تملك من وسائل وإمكانيات إلى استعادة نشاطها الاستخباري، خاصة في استهداف سكان المناطق الحدودية كونها الجبهة الأولى المتاخمة للكيان، حيث يسعى المقاومون إلى استعمالها كممر لتنفيذ عملياتهم وأهدافهم.

ويحث "المجد الأمني" المواطنين الحدوديين الذين يتلقون اتصالات من أجهزة الاستخبارات الصهيونية، عدم التعاطي مع هذه المكالمات المشبوهة، وإبلاغ الجهات الأمنية القريبة بذلك، لحماية أنفسهم من الوقوع في شرك المخابرات