شريط الأخبار

د. نعيم يدعو نظيره المصري لزيارة غزة ودعم تمويل المنشآت الصحية

07:16 - 17 حزيران / سبتمبر 2011

د. نعيم يدعو نظيره المصري لزيارة غزة ودعم تمويل المنشآت الصحية

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الدكتور باسم نعيم وزير الصحة بحكومة غزة الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان لزيارة غزة ومعاينة الأوضاع الصحية على الطبيعة، وأبدى اهتمامه بطلب الدعم المصري لقطاع الصحة على وجه الخصوص للشعب الفلسطيني بغزة. جاء ذلك خلال لقاء مشترك اليوم للوزيرين بمقر وزارة الصحة والسكان بمصر.

 

وشرح الدكتور باسم نعيم احتياجات القطاع الصحي لقطاع غزة وطلب دعم وزارة الصحة والسكان المصرية، خاصة في مجال توفير الاحتياجات من الأدوية والمستهلكات الطبية وعلاج المرضى الفلسطينيين بالقاهرة وإرسال القوافل الطبية المتخصصة من مصر إلى غزة لدعم الجهود العلاجية بالقطاع، بالإضافة إلى طلب تيسير إجراءات الانتقال والإقامة للأطباء الفلسطينيين الذين يدرسون في مصر سواء في دورات تدريبية أو الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية.

 

كما شملت الاحتياجات طلب دعم وزارة الصحة والسكان المصرية لتمويل المنشآت الصحية الفلسطينية ودعم الإمداد بالوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية بالمستشفيات الفلسطينية.

 

من جانبه، أكد الدكتور عمرو حلمي، اهتمامه بهذا التعاون ودعمه المستمر لأبناء الشعب الفلسطيني ووعد بسرعة العمل على بحث التفاصيل بتوفير الاحتياجات المطلوبة وزيادة التعاون بين الشعبين في مختلف المجالات.

 

انشر عبر