شريط الأخبار

عثمان: القاهرة تدعم بقوة التوجه الفلسطينى للأمم المتحدة

06:28 - 17 آب / سبتمبر 2011

عثمان: القاهرة تدعم بقوة التوجه الفلسطينى للأمم المتحدة

 فلسطين اليوم-أ.ش.أ

قال ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية اليوم السبت إن مصر تدعم بقوة خيار القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولى بفلسطين، مضيفا أن مصر توظف إمكاناتها الدبلوماسية وراء هذا الهدف نظرا لأنه يمثل استحقاقا هاما للشعب الفلسطينى ونقلة توعية فى نضاله.

 

وأضاف عثمان إن مصر ترى أهمية حشد القوى الوطنية الفلسطينية حول هذا الهدف الذى يحظى بإجماع الدول العربية، منبها إلى أن التشكيك الداخلى الفلسطينى يضر بهذه الخطوة وبالمصلحة الفلسطينية فى هذه المواجهة السياسية المفتوحة مع إسرائيل.

 

وبشأن إعلان واشنطن استخدام حق الفيتو تجاه هذه الخطوة ، قال سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية إن الخطوة الفلسطينية تتمتع بغطاء ودعم عربى كبير مما يشكل توازنا ضد الجهات الرافضة لهذا التوجه، وفى حال استخدام الفيتو سيكون هناك موقف عربى موحد تجاهه.

 

وأشار ياسر عثمان إلى أن مصر تجرى اتصالات مع كافة دول العالم لتأمين الأصوات اللازمة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما تقوم من خلال هذه الاتصالات بحث الدول على الاعتراف الثنائى بالدولة الفلسطينية، لافتا إلى قيام مصر أيضا بالتنسيق التام مع القيادة الفلسطينية لوضع الخطط اللازمة لإنجاح هذا الجهد.

انشر عبر