شريط الأخبار

الجيش "الإسرائيلي" يعزز قواته في الضفة الغربية

04:45 - 17 تموز / سبتمبر 2011

الجيش "الإسرائيلي" يعزز قواته في الضفة الغربية

فلسطين اليوم: غزة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي رفعت حالة التأهب في الضفة الغربية مع اقتراب توجه الفلسطينيين للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة والتوقعات باندلاع مظاهرات قد تتحول إلى مواجهات عنيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش جند ضمن خطة "بذور الصيف" ثلاث كتائب احتياط ممن خدم جنودها في السابق بمناطق الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي, كما سينشر الجيش كتائب نظامية أخرى والإبقاء على كتائب احتياط إضافية على أهبة الاستعداد لأي طارئ, وسيتم نشر كتيبة إضافية على الحدود مع مصر بسبب ارتفاع الإنذارات عن نية منظمات معادية تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وتسلمت قوات الجيش الإسرائيلي العاملة في الضفة الغربية معدات ووسائل لتفريق المظاهرات اشتراها الجيش خلال العام الجاري, وأوضحت يديعوت أن مثل هذه الوسائل لم تسلم حتى الآن إلى السلطة الفلسطينية رغم توجيهات قيادة المنطقة الوسطى.

وأصدر قائد المنطقة الوسطى الجنرال "آفي مزراحي" تعليمات للقوات العاملة في الضفة بوجود القادة بالمقدمة في جميع الأحداث لمنع تدهور الأوضاع والعمل بانضباط ومنع وقوع إصابات عديدة وذلك لأن التقديرات هي أن مقتل عدد من الفلسطينيين قد يشعل مواجهة مع قطاع غزة وقد يشعل المنطقة كلها.

وتخشى جهات أمنية إسرائيلية من قيام المستوطنين بتسخين الأوضاع وتنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين.

انشر عبر