شريط الأخبار

الاحتلال يعزل القدس ويغلق مداخلها بكتل إسمنتية ضخمة

10:21 - 17 حزيران / سبتمبر 2011

الاحتلال يعزل القدس ويغلق مداخلها بكتل إسمنتية ضخمة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

شرعت قوات الاحتلال اليوم بعزل مدينة القدس المحتلة وإغلاق المعابر والحواجز العسكرية على مداخلها الرئيسية بكتل إسمنتية ضخمة تحسبا لتحركات شعبية بعد خطاب الرئيس محمود عباس وقبل أيام من التوجه للأمم المتحدة لطلب عضوية لدولة فلسطين.

وبدأت قوات الاحتلال بإجراءات مشددة للغاية على معبر قلنديا شمال القدس والذي يفصلها عن رام الله ووضعت مكعبات إسمنتية كبيرة لمنع المواطنين من التوجه للقدس.

ويشهد المعبر اختناقات وازدحامات شديدة في ظل إجراءات الاحتلال الجديدة، كما يشهد معبر حزما حركة تفتيش معقدة لمركبات المقدسيين، فيما وصلت سيارات المواطنين على حاجز جبع شمال شرق القدس حتى مدخل بلدة الرام شمالا وسط إطلاق أبواق السيارات تعبيرا عن الاحتجاج على إجراءات الاحتلال.

وفي جنوب القدس، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري بالقرب من مسجد بلال بن رباح وبالقرب من النقطة الاستيطانية المعروفة باسم 'قبر راحيل'  فيما تشهد المعابر والحواجز الأخرى في محيط بيت لحم إجراءات مشددة جدا للمواطنين المتوجهين لمدينة القدس.

وقال شهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكري قرب جامعة القدس ببلدة أبو ديس والمعروف باسم 'حاجز الكونتينر' ومنعت السيارات من اجتيازه للتوجه للمدينة المقدسة، فضلا عن إغلاقه لاحقا بوجه حركة السير بكلا الاتجاهين؛ الأمر الذي تسبب بتكدس السيارات وبتعطيل مصالح المواطنين.

انشر عبر