شريط الأخبار

أيالون يتوعد عباس: من الآن فصاعداً نحن أحرار فيما سنفعله

11:32 - 16 حزيران / سبتمبر 2011

أيالون يتوعد عباس: من الآن فصاعداً نحن أحرار فيما سنفعله

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قال نائب وزير الخارجية "الإسرائيلي" داني أيالون رداً على خطاب رئيس السلطة محمود عباس:أبو مازن لم يغير قاعد اللعبة بل غير كل اللعبة، فوجهته نحو التصعيد والمزيد من التوتر ولكنني أقول له بان إسرائيل تعرف جيدا كيف سترد ومن الآن وصاعدا يمكن لإسرائيل تنفيذ مخططاتها لحماية مصالحها دون أية قيود أو تنازلات تمت في اتفاقيات سابقة من بينها اتفاق أوسلو.

وقد قال مصدر في مكتب نتنياهو رداً على خطاب عباس:"لا زلنا نأمل بأن يجد أبو مازن لنفسه سلم لينزل من على الشجرة التي تسلق عليها".

وفي الرد الرسمي لمكتب نتنياهو جاء:"لن يحقق السلام بالذهاب بشكل أحادي الجانب  وليس عبر الارتباط مره أخري مع حركة حماس، فالسلام يحقق فقط عبر المفاوضات المباشرة مع "إسرائيل".

وقال رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس ردا على خطاب أبو مازن وتوجه السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية:"إسرائيل فقط تؤمن بحل دولتين لشعبين كنتيجة لمفاوضات بين الطرفين والأمم المتحدة لن تعط الفلسطينيين دولة بل بيان خالي المضمون".

والجدير ذكره فان أقوال بيرس جاءت خلال لقاءه بالرئيس الأوكراني فيكتور يونكوفتش في أوكرانيا.

من جانب آخر قالت مصادر "إسرائيلية" ردا على خطاب أبو مازن "الفلسطينيون ليسوا معنيين بدولة فلسطينية بل تم جرهم بالإكراه للأمم المتحدة وهم يخشون تداعيات الاعتراف بدولة فلسطينية والآن "إسرائيل" تعمل ليتخذ مجلس الأمن قرار سطحي  مفاده نعم لحق الفلسطينيين بدولة مستقلة ولكن دون حدود وعاصمة ( القدس).

 

انشر عبر