شريط الأخبار

22 منظمة دولية ترفض تقرير بالمر واستمرار حصار غزة

09:12 - 16 تموز / سبتمبر 2011

  22  منظمة دولية ترفض تقرير بالمر واستمرار حصار غزة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلنت الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وعشرون منظمة دولية إنسانية وقانونية، رفضهم القاطع للنتائج المغلوطة التي وردت في تقرير بالمر واستمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة بعثت بها هذه المنظمات إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون ووزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي ووزيرة الخارجية الأمريكية ونظيرها الروسي أطراف الرباعية الدولية، ردا على تقرير بالمر والإغلاق المستمر لقطاع غزة.

وذكر موجهو الرسالة اليوم الجمعة أنهم كمنظمات دولية لحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية والتنمية، وبناء السلام يرفضون التقرير الذي تم بناء على تحقيقات لجنة التحقيقات برئاسة سير جيفرى بالمر وهى اللجنة التي أمر بتشكيلها أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون.

وطالبت المنظمات الدولية - بناء على النتائج المغلوطة الواردة في تقرير بالمر - وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأمين عام الأمم المتحدة بالتأكد من أن ادعاءات التقرير بأن الحصار البحري على قطاع غزة هو خطوة قانونية.

وأضافت الرسالة أن هذا الأمر (الحصار البحري على غزة)، كذلك لا يجب فهمه بالخطأ على أنه يعنى أن كل الحصار المفروض على غزة قانوني، مطالبة بتكثيف الجهود للتأكد من الرفع الفوري وغير المشروط للحصار على قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه ووفقا للجنة الدولية للصليب الأحمر فإن حصار غزة يمثل عقابا جماعيا يتم فرضه على المدنيين وهو خرق واضح للالتزامات الإسرائيلية طبقا للقانون الإنساني الدولي، وهو ما يتناقض مع تقرير بالمر الذي ركز فقط على "الحصار البحري" على غزة ولم يتحدث عن " قانونية الإغلاق"، ونظام الحصار الإسرائيلي برمته الذي يتضمن زيادة القيود على الحركة للبضائع والأشخاص على الأرض.

 

انشر عبر