شريط الأخبار

توضيح فيما يتعلق بالأسيرات المحررات اللواتي يحق لهن الحج هذا العام

02:38 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2011

توضيح فيما يتعلق بالأسيرات المحررات اللواتي يحق لهن الحج هذا العام

فلسطين اليوم- غزة

 

أفادت لجنة الحج المشتركة الخاصة بالأسرى والمحررين بأنه سيتم اختيار الأسيرات المحررات اللواتي سيتمكن من الالتحاق بالمكرمة السعودية التي اقرها خادم الحرمين الشريفين، حسب معايير محددة بحيث لن تشمل المكرمة كافة الأسيرات المحررات.

 

وأوضحت اللجنة المشتركة التي تشكلت من موظفين بوزارة الأسرى بغزة ورام الله بان الأسيرات المحررات اللواتي لم يسبق لهم الحج سيتقدمن بطلبات للالتحاق بالمنحة ، وان اللجنة ستدرس تلك الطلبات كلاً على حدة بحيث ستختار عدد منهن حسب المعايير التي قررتها اللجنة المشتركة بالتوافق بين غزة ورام الله .

 

وكانت اللجنة قد قررت استقبال الطلبات لمنحه الأسرى يوم الأحد القادم للأسرى المحررين الذين امضوا ما يزيد عن 13 عام في سجون الاحتلال ، و للأسرى الذين امضوا ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال وما زالوا ، كذلك الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد بغض النظر عن المدة التي أمضوها في السجون، على ألاَّ  يكونوا قد أدوا فريضة الحج سابقاً.

 

وقد حددت اللجنة 3 أماكن للتسجيل كالتالي المقر الرئيس للوزارة بغزة ، ومكتب الوزارة فى عماره الصحابة بغزة ومكتب الوزارة في خانيونس لسكان جنوب القطاع.

 

ودعت اللجنة المستفيدين من المنحة التوجه لتلك الأماكن للتسجيل لمنحه الحج لهذا العام ، مصطحبين معهم شهادة الصليب واثبات الشخصية ، وذلك ابتداءَ من يوم الأحد القادم .

انشر عبر