شريط الأخبار

كلينتون : لا أضمن نجاحنا بمنع الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة

08:18 - 16 حزيران / سبتمبر 2011

كلينتون : لا أضمن نجاحنا بمنع الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة

فلسطين اليوم-وكالات

رأت وزيرة الخارجية الاميركية هيلري كلينتون أن هناك اعترافاً متزايداً بين الاطراف المعنية في الشرق الاوسط بانه من الافضل ان يتخلى الفلسطينيين عن نيتهم التوجه الى الامم المتحدة .

وقالت الوزيرة كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته في سان فرانسيسكو الليلة الماضية انها لا تستطيع توقع احتمالات نجاح المساعي الدبلوماسية الامريكية لثني الفلسطينيين عن نيتهم واكدت ان الطريق نحو السلام وحل الدولتين لا يمر عبر الجمعية العامة للامم المتحدة في نيو يورك وانما عبر اورشليم القدس ورام الله .

واكد الناطق بلسان البيت الابيض هو الاخر ان التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة لن يؤدي الى تقريب المواقف بين اسرائيل الفلسطينيين وان الطريق الوحيد لمساعدة الفلسطينين في اقامة دولتهم هو اجراء مفاوضات مباشرة مع اسرائيل..

وفي رام الله التقى الموفدان الامريكيان دنيس روس وديفيد هييل الليلة الماضية برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس . وقال عباس خلال اللقاء ان القيادة الفلسطينية مستعدة للعودة الى المفاوضات في حال التزام اسرائيل بمرجعيات العملية السلمية ومبدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان . ومن المقرر ان يخاطب عباس الفلسطينيين من مقره برام الله مساء اليوم.

ومن جهته أوضح المراقب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن عباس لن يتخذ قراره النهائي إلا بعد عدة أيام بشأن التوجه إما إلى مجلس الأمن أو إلى الجمعية العامة بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

في سياق متصل عُلم أن رئيسة البرازيل ديلما روسيف قد تخص بالذكر طلب الفلسطينيين الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة لدى افتتاحها اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية .ونوه ناطق بلسان روسيف إلى أن البرازيل كانت قد اعترفت بالدولة الفلسطينية مؤكداً أنها لن تتزحزح عن موقفها

 

انشر عبر