شريط الأخبار

عاموس يزعم :السلطة الفلسطينية تحارب التنظيمات وتمنع العمليات ضد إسرائيل

08:31 - 15 حزيران / سبتمبر 2011

عاموس يزعم :السلطة الفلسطينية تحارب التنظيمات وتمنع العمليات ضد إسرائيل

فلسطين اليوم _ وكالات

زعم رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب الإسرائيلي "عاموس جلعاد" اليوم الخميس، إن التنسيق الأمني المتواصل مع السلطة الفلسطينية سمح لإسرائيل العيش بسلام وأمان.

 

وأضاف "جلعاد" خلال محاضرة ألقاها اليوم في مستوطنة هرتسيليا:"لقد حاربنا التنظيمات الفلسطينية زمنناً طويلاً، ولقد فشلنا أيضاً في ذلك زمناً طويلاً، حيث كان الإستشهاديون يتحركون بحرية في إسرائيل، ولكن في نهاية الأمر استطعنا أن نحد من هذه الظاهرة ونحن نعيش اليوم بأمن وكل ذلك بفضل العلاقات الأمنية مع السلطة الفلسطينية" , على حد زعمه.

 

وتابع قائلاً:"إن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية وخاصة أجهزة المخابرات الفلسطينية المختلفة، بالإضافة إلى رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض لظاهرة العنف ضد إسرائيل هي من جلبت لنا الأمان، فهما يحاربان حركة حماس والتنظيمات الأخرى لأنهم يعلمون جيداً أن التنظيمات الفلسطينية من الممكن أن تحطم وتقضي على السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى إعدام احتمالات السلام مع إسرائيل".

 

وتطرق جلعاد خلال حديثة للعلاقات الإسرائيلية مع مصر قائلاً:"إن السلام مع مصر يعد ثروة وإنجاز إستراتيجي يجب الحفاظ عليه وإذا ما تغير الوضع فإن كل ما تم بناؤه سوف ينهار، ونحن نحاول إيجاد الحلول مع مصر لمنع تدفق الأسلحة عبر سيناء إلى قطاع غزة".

 

وحول استمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قبل قطاع غزة قال "جلعاد": إن المستوطنين القاطنين  جنوب وشمال إسرائيل قد اعتادوا على مثل هذه الظاهرة، ولكن يتوجب علينا أن ننظر إلى الأمام ونحمي إسرائيل من هذا الخطر، صحيح أننا قد خطونا خطوة في التطور التكنولوجي في هذا المجال، ولكنه غير كافي وما زال الخطر قائماً".

 

 

انشر عبر