شريط الأخبار

حماس: خطوة الأمم المتحدة شكلية ولن يجنى منها سوى "علم يرفرف"

06:33 - 15 أيلول / سبتمبر 2011

حماس: خطوة الأمم المتحدة شكلية ولن يجنى منها سوى "علم يرفرف"

فلسطين اليوم: غزة

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن محاولات السلطة الفلسطينية الذهاب للأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين بمثابة "خطوة شكلية"، لن يجنى منها الشعب الفلسطيني أكثر من "علم يرفرف" فوق الأمم المتحدة.

وقال الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حماس - خلال ندوة عن استحقاق سبتمبر بوزارة الأسرى بغزة اليوم الخميس - إن هذه الخطوة الانفرادية لو تمت لن تلزم الاحتلال بالانسحاب من أي شبر من الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أنها خطوة لم يؤخذ رأى حماس فيها، وقامت بها حركة فتح منفردة، مشيرا إلى أن حركة حماس لم تتشاور بشأن هذه الخطوة التى ترفضها، فيما حذر من المساس بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة للفلسطينيين.

من جانبه، حذر نافذ المدهون مدير عام المجلس التشريعي الفلسطيني من الأبعاد القانونية لاستحقاق سبتمبر، ومن خطورته على حق العودة، ورأى أن فيه تنازل عن 80% من أرض فلسطين التاريخية.

وقال المدهون: "إن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 من شأنه شطب وإلغاء حق وعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها"، لافتا إلى أن المساحة الإقليمية للضفة وغزة لا تستوعب أعداد اللاجئين، موضحا أن قرارات الأمم المتحدة تدعم فكرة إنشاء دولة يهودية مما يعنى التهديد بالمساس بوجود عرب 48 وتهجيرهم إلى دولتهم الفلسطينية المزمع إقامتها على أراضى 67.

انشر عبر