خبر مباراة الفرصة الأخيرة للأهلي أمام الترجي

الساعة 03:03 م|15 سبتمبر 2011

       

القاهرة/ يشهد استاد القاهرة الدولي غداً الجمعة مواجهة من العيار الثقيل عندما يستقبل الأهلي المصري ضيفه الترجي التونسي في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الثانية، ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وتقام في الوقت عينه، المباراة الثانية ضمن المجموعة بين مولودية الجزائر الجزائري وضيفه الوداد البيضاوي.

 

ويتصدر الترجي الرياضي بطل 1994 ترتيب المجموعة بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي بطل 1992، في حين يحتل الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008) المركز الثالث بست نقاط، مقابل نقطتين فقط لمولودية الجزائر الجزائري بطل عام 1976 والذي فقد أمله بالتأهل.

 

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وبحال تعادل فريقين بعدد النقاط يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة بينهما.

 

ويبحث الأهلي، الذي حقق فوزاً واحداً في خمس مباريات، عن الفوز على الترجي وتحقيق أفضل من نتيجة 1-صفر التي جلبها الفريق التونسي ذهاباً، كي يرفع رصيده إلى 9 نقاط، ويضمن تأهله إلى نصف النهائي.

 

من جهته، سيضمن الترجي صدارته المجموعة بحال التعادل، ومواصلة سعيه لتحقيق اللقب الثاني بعد 1994، والمشاركة في بطولة العالم للأندية التي تعود إلى اليابان بعد عامين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وكان الترجي فاز ذهاباً بهدف وحيد على الأهلي، سجله الكاميروني يانيك ندجينغ، الذي استقدمه الفريق بدلاً من النيجيري مايكل اينيرامو مقابل 960 ألف دولار.

 

وحقق ندجينغ ثلاثية في مرمى مولودية خلال فوز الترجي الأخير 4-صفر على الفريق الجزائري في الجولة الخامسة.

 

ويغيب عن الترجي ظهيره الأيمن الغاني هاريسون افول بسبب الإيقاف، ويعود إلى صفوفه الظهير الأيسر خليل شمام بعد انتهاء عقوبة إيقافه.

 

وكشف مدرب الترجي نبيل ملعول الذي قاد فريقه إلى ثنائية الدوري والكأس إنه سيعتمد خطة الضغط المتقدم على منافسه لإرغامه على ارتكاب الأخطاء في مناطقه وإبعاد الخطر عن دفاعه.

 

وقال محمد ناجي جدو مهاجم الأهلي: "سنواجه فريقاً خبيراً في المسابقة وعلينا الفوز بفارق هدفين للتأهل".

 

وفي المباراة الثانية، يأمل الوداد، ان يستعيد محسن ياجور حسه التهديفي، بعدما سجل خمسة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

 

الهلال السوداني يبحث عن التأهل

 

وفي المجموعة الأولى، يأمل الهلال السوداني تحقيق نتيجة أفضل من القطن الكاميروني لانتزاع المركز الثاني، عندما يحل على الرجاء الرياضي المغربي في حين يحل القطن على إنيمبا النيجيري الذي ضمن صدارة المجموعة يوم الأحد المقبل.

 

ويتصدر انيمبا، بطل 2003 و2004، ترتيب المجموعة مع 11 نقطة، مقابل 7 لكل من القطن والهلال الذي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في المسابقة، ونقطتين للرجاء الرياضي حامل اللقب 3 مرات أعوام 1989 و1997 و1999 والذي فقد أمله بالتأهل.

 

ويغيب عن الهلال عبده جابر ويوسف محمد وعبد اللطيف بوي وعلاء الدين يوسف.

 

وتقام مباريات نصف النهائي في أيلول/سبتمبر الجاري وتشرين الأول/أكتوبر المقبل، والدور النهائي ذهاباً وإياباً في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


معلول: جوزيه لا يملك الجرأة إلا أمام الفرق الضعيفة .. ولا أخشى جماهير الأهلي

 

القاهرة/ اعتبر نبيل معلول المدير الفني لفريق الترجي الرياضي التونسي أن نظيره البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي لا يمتلك الجرأة الهجومية الا في المباريات المحلية امام الفرق الضعيفة.

 

وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب التونسي صباح الخميس بالقاهرة قبل لقاء فريقه مع المارد الأحمر باستاد القاهرة في الثامنة من مساء الجمعة باستاد القاهرة الدولي.

 

وقال معلول في المؤتمر الصحفي أن ما تم وصفه بالجرأة الهجومية للمدرب البرتغالي لا تخيفه،موضحاً : "جرأة جوزيه الهجومية لا اراها الا امام الفرق المحلية الضعيفة".

 

ويلتقي الأهلي والترجي ضمن الجولة السادسة والاخيرة لدور المجموعات في مباراة لا بديل للأهلي فيها عن الفوز من أجل ضمان مقعد بمربع ذهب البطولة القارية.

 

وشدد معلول على صعوبة تحقيق فريق الوداد للفوز على ملعب مولودية الجزائر ، بسبب رغبة لاعبي المولودية في الثأر من الخسارة 4-0 امام الوداد خلال الدور الأول.

 

وفي حال فشل الوداد في تحقيق الفوز على المولودية يضمن الترجي التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الأهلي أياً كانت.

 

وعن دور المساندة الجماهيرية للشياطين الحمر في قيادة القلعة الحمراء لتحقيق الفوز: "لا اخاف جماهير الأهلي فنحن نعرف كيف نتعامل مع هذه الأمور".

 

جدير بالذكر أن الترجي الذي فاز ذهاباً بهدف نظيف على الأهلي يتصدر المجموعة الثانية لدوري الأبطال الإفريقي بتسع نقاط مقابل 7 للوداد البيضاوي في المركز الثاني و6 للأهلي في المركز الثالث فيما يتذيل مولودية الجزائر المجموعة بنقطتين.